أخبار عاجلة

فريق المسيرة الخضراء للاستعراضات الجوية يشارك في الاحتفال بالذكرى الـ 66 للقوات الجوية البرتغالية

قدم فريق المسيرة الخضراء للاستعراضات الجوية، التابع للقوات الملكية الجوية، أمس الأحد بمدينة إيفورا (130 كلم شرق لشبونة ) عرضا باهرا، في إطار تخليد الذكرى ال66 للقوات الجوية البرتغالية.

وأبدع الفريق المغربي، مزودا بطائرات ذات أداء عال من طراز كاب 232 ، في أداء عرض رائع يحبس الأنفاس بحضور جمهور غفير.

وبهذه المناسبة، قال الجنرال مانويل تكسيرا رولو ، رئيس هيئة أركان القوات الجوية البرتغالية ، أنه تمت دعوة المغرب للمشاركة في هذه الاحتفالات “تكريسا لعلاقات قوية ومتينة تربط بين البلدين على المستويات الدبلوماسية والسياسية والعسكرية ” ، مشيدا ب”القواسم العديدة المشتركة” بين البلدين.

وأبرز في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أنها أيضا “مناسبة مثلى لتعزيز علاقاتنا ، وللتعبير على الخصوص عن إعجابنا بأداء فريق مشهور جدا ، معززا بقائدي طائرات مهنيين أعطوا المثال لشبابنا”.

و أكد بأن “عرض الفريق المغربي كان رائعا “، مسجلا بأن الأمر يتعلق بإحدى أكبر الفرق التي يتمنى أي بلد أن يتوفر عليها.

وسجل الجنرال البرتغالي ، من جهة أخرى ، أن العرض الجوي الذي هو جزء من أنشطة مخلدة للذكرى ال66 للقوات الجوية لبلاده يشكل فرصة لتحفيز الشباب على الانضمام للقوات الجوية.

وأوضح”اليوم نحن واعون أنه توجد مهن أخرى أكثر جاذبية ، لكن من المهم تحفيز الشباب لأننا نحتاج إليهم لتعزيز طواقمنا والقيام بمهامنا .’

من جانبه، أبرز سفير المغرب في لشبونة عثمان باحنيني أن مشاركة الفريق المغربي في هذه الاحتفالية حقق نجاحا كبيرا ، مضيفا ان الجمهور البرتغالي قدر عاليا أداء القوات الجوية الملكية.

وبالنسبة للسيد باحنيني فإن حضور المغرب في تخليد ذكرى القوات الجوية البرتغالية يعكس التقارب بين البلدين على المستوى العسكري ، مذكرا في هذا السياق بالمبادرات التي تم القيام بها بشكل مشترك بين القوات المغربية والبرتغالية، خاصة على مستوى التكوين والتداريب المشتركة.

وأضاف أن كل هذا يؤكد أيضا التفاهم المثالي وجودة التعاون المتعدد القطاعات القائم بين المغرب والبرتغال.

وشارك فريق المسيرة الخضراء ذات الصيت العالمي والذي تأسس سنة 1984 بأمر من جلالة المغفور له الحسن الثاني، في العديد من العروض الجوية بالخارج وحاز على جوائز، من ضمنها الجائزة الأولى في مسابقة نظمت سنة 2005 بالإمارات العربية المتحدة.

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القنيطرة : توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج معدات من شأنها المس بأمن الأشخاص والممتلكات

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، منتصف نهار اليوم الاثنين، من توقيف شخص يبلغ...