إسبانيا: حجز 5 ر 1 طن من مخدر ” الكوكايين ” على متن مركب شراعي تم اعتراضه في عرض البحر

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية امس الثلاثاء أنها تمكنت من حجز 5 ر 1 طن من المخدرات ( كوكايين ) على متن مركب شراعي تم اعتراضه بعرض البحر قرب أرخبيل ( الآسور ) في عملية تم خلالها اعتقال ثلاثة أشخاص كانوا على متن هذا المركب .

وقال أنطونيو مارتنيز دوارتي رئيس فرقة مكافحة المخدرات بالشرطة الإسبانية إنه تم نقل هذا المركب الشراعي إلى ميناء قاديس (جنوب إسبانيا ) الذي وصله اليوم الثلاثاء مشيرا إلى أن هذه العملية تمت بتعاون وتنسيق مع قوات من الجيش الإسباني .

وأكدت وسائل الإعلام المحلية نقلا عن رئيس فرقة مكافحة المخدرات أن هذا المركب الشراعي الذي يحمل اسم ( وول ستريت ) ويرفع العلم الهولندي كان قد قدم في رحلة من كولومبيا .

وأوضحت نفس المصادر أن التحقيق الذي قاد إلى حجز هذه الكمية من المخدرات كان قد انطلق منذ شهر مارس الماضي حين توصلت مصالح الأمن بمعلومات تفيد بالاستخدام المحتمل لهذا المركب الشراعي في نقل المخدرات .

وأشارت إلى أن مصالح الأمن وضعت بعد تلقيها لهذه المعلومات خطة لمراقبة وتتبع تحركات هذا المركب الشراعي قبل أن ترصده يوم 25 يونيو الماضي بتعاون وتنسيق مع الشرطة القضائية بالبرتغال بالقرب من أرخبيل الآسور وهو يبحر باتجاه شبه الجزيرة الإيبيرية .

وتابعت أنه بدعم من دورية لقوات الجيش وفرقة من مجموعة العمليات الخاصة التابعة للشرطة تم يوم الأحد الماضي اعتراض هذا المركب الشراعي وتفتيشه ليتم اكتشاف كمية المخدرات مخبأة بداخله كما تم إلقاء القبض على ثلاثة أفراد من الطاقم واحد أمريكي وآخران من كرواتيا .

كما تم خلال نفس العملية حجز مبلغ مالي يقدر ب 5000 أورو وبندقية ب 10 خراطيش بالإضافة إلى عدة أجهزة إلكترونية للاتصال عبر الأقمار الاصطناعية .

وحسب مصالح الشرطة فإن هذا المركب الشراعي هو الثالث من نوعه الذي يتم اعتراضه في أعالي البحار منذ بداية العام الجاري مشيرة إلى أن المراكب الثلاثة كانت جميعها محملة بشحنات تتجاوز طنا من الكوكايين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*