أخبار عاجلة

أبوجا : المغرب يشارك في أشغال الجمعية العمومية للبرنامج الإفريقي لسياسات النقل

شارك وفد مغربي يقوده السيد محمد نجيب بوليف، كاتب الدولة المكلف بالنقل، في أشغال الجمعية العمومية للبرنامج الإفريقي لسياسات النقل، التي انعقدت بأبوجا من ثاني إلى سادس يوليوز الجاري.

يشار إلى أن برنامج سياسات النقل بإفريقيا هو عبارة عن شراكة تجمع 41 دولة إفريقية، والمجموعات الاقتصادية الإقليمية الإفريقية الثمانية، و اللجنة الاقتصادية للأمم المتحدة لإفريقيا، والنيباد، وكذا العديد من المؤسسات والهيئات الإقليمية والدولية. ويهتم بتسهيل وضع الاستراتيجيات وتعزيز الإمكانيات الملائمة في قطاع النقل بإفريقيا.

وعقد السيد بوليف، على هامش الجمعية العمومية، اجتماعات ثنائية مع وزراء النقل بكل من نيجيريا والكاميرون وسيراليون وجنوب السودان والسنغال تمحورت حول تعزيز التعاون مع هذه البلدان في مجال البنيات التحتية للنقل والتكوين في هذا القطاع.

وقد عبر هؤلاء الوزراء، خلال هذه الاجتماعات، عن رغبتهم في الاستفادة من الدعم التقني والمواكبة من طرف المملكة المغربية في القطاعات التابعة لهم.

وشارك السيد بوليف، خلال أشغال هذه الجمعية العمومية، في جلسات من مستوى عال تناولت الدور الاستراتيجي للمغرب في الربط بين شمال إفريقيا وإفريقيا جنوب الصحراء علاوة على موضوع النقل في المناطق الحضرية.

وأعلن كاتب الدولة المكلف بالنقل، بهذه المناسبة، أن المغرب سيحتضن، من 13 إلى 15 نونبر المقبل، أشغال الملتقى الإفريقي الأول حول السلامة الطرقية.

م/ح

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكوت ديفوار تجدد تأكيد دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء المغربية

جددت الكوت ديفوار، امس الثلاثاء، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، تأكيد دعمها للمبادرة...