“سوء نوعية الخدمات الصحية ” يؤخر التقدم المحرز بشأن تحسين الصحة في البلدان “بجميع مستويات الدخل!” – حدث كم

“سوء نوعية الخدمات الصحية ” يؤخر التقدم المحرز بشأن تحسين الصحة في البلدان “بجميع مستويات الدخل!”

كشف تقرير صحي جديد نشر مؤخرا أن سوء نوعية الخدمات الصحية يؤخر التقدم المحرز بشأن تحسين الصحة في البلدان بجميع مستويات الدخل.

وأشار التقرير المشترك الذي أصدرته منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ومنظمة الصحة العالمية والبنك الدولي إلى أن التشخيص غير الدقيق والأخطاء الدوائية، والعلاج غير الملائم أو غير الضروري، والمرافق الطبية غير الجيدة أو غير الآمنة، فضلا عن افتقار مقدمي الرعاية إلى التدريب والخبرة الكافيتين، كلها أمور تسود في جميع البلدان.

وقال التقرير إن الوضع أسوأ في الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط، حيث يتوقع أن يصاب 10 في المئة من المرضى بالعدوى خلال فترة إقامتهم في المستشفيات مقارنة بنسبة 7 في المئة في الدول ذات الدخل المرتفع.

وأضاف التقرير أن واحدا من كل عشرة مرضى يصاب بالمرض أثناء العلاج في البلدان ذات الدخل المرتفع، على الرغم من سهولة تجنب العدوى المكتسبة في المستشفيات من خلال تحسين النظافة وتحسين ممارسات مكافحة العدوى والاستخدام المناسب لمضادات الميكروبات.

وأكد التقرير أن المرض المرتبط بسوء نوعية الرعاية الصحية يضيف نفقات إضافية على الأسر والنظم الصحية.

وشدد التقرير على أنه وبرغم بعض التقدم في تحسين الجودة، وخاصة فيما يتعلق بمعدلات البقاء على قيد الحياة لمرضى السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، فإن التكاليف الاقتصادية والاجتماعية للرعاية ذات النوعية الرديئة، بما في ذلك العجز طويل الأمد والإعاقة وفقدان الإنتاجية، تقدر بمليارات الدولارات كل عام.

حدث/ومع

التعليقات مغلقة.