100 قتيل هي الحصيلة الموقتة لضحايا الأمطار الغزيرة في اليابان – حدث كم

100 قتيل هي الحصيلة الموقتة لضحايا الأمطار الغزيرة في اليابان

ارتفعت الحصيلة المؤقتة للأمطار الغزيرة في غرب اليابان إلى مئة قتيل، حسب ما أعلن المتحدث باسم الحكومة، اليوم الاثنين.

وأوضح المتحدث يوشيهيدي سوغا، خلال مؤتمر صحافي، أن 87 من الضحايا المئة أعلنت وفاتهم فيما 13 في حال توقف القلب والجهاز التنفسي، ما يعني أن بلاغ وفاتهم لم يصدر بعد.

وتسعى فرق الإنقاذ للعثور على 12 شخصا ما زالوا مفقودين في أحياء غمرتها الأوحال بالكامل ودمرت العديد من المنازل فيها.

وقال عسكري “إننا نزيل الحطام بواسطة معدات ثقيلة حيث نستطيع القيام بذلك. كما نزيل ركام منازل دمرت، وإلا لن نتمكن من الوصول إلى أي ناجين قد يكونوا عالقين تحتها”.

وهذه واحدة من أخطر الكوارث من هذا النوع في السنوات الأخيرة في اليابان، وقد تجاوز عدد الضحايا الحالي حصيلة الانهيارات الأرضية في هيروشيما في عام 2014، التي وصلت إلى 74 قتيلا.

و كانت كوراشيكي، التي يبلغ عدد سكانها نحو 500 ألف نسمة، من أكثر المدن تضررا من الأمطار التي هطلت على بعض مناطق غرب اليابان مما تسبب في سقوط عدد من القتلى، تجاوز عدد الذين قتلوا جراء الأمطار الغزيرة والانهيارات الأرضية سنة 2014 وبلغ عددهم 77.

و أدت الأمطار الغزيرة إلى انهيارات أرضية، و تسببت في فيضان الأنهار لتحاصر الكثير من الأشخاص في منازلهم أو فوق أسطح المباني.

و شكلت الحكومة اليابانية مركزا لإدارة الطوارئ في مكتب رئيس الوزراء، كما تم إرسال نحو 54 ألف رجل إنقاذ من الجيش والشرطة و الإطفاء إلى مناطق شاسعة في غرب اليابان.

وكالات

التعليقات مغلقة.