بحث آفاق الشراكة بين الفيدرالية المغربية للناشرين وجمعية الصحافيين الصينيين

قام وفد إعلامي من جمهورية الصين الشعبية، اليوم الاربعاء بالدار البيضاء، بزيارة للفيدرالية المغربية لناشري الصحف، شكلت مناسبة لبحث آفاق شراكة مثمرة بين الفيدرالية وجمعية الصحافيين الصينيين.

ووقع الطرفان في هذا الإطار على اتفاقية شراكة وتعاون لخلق إطار ثنائي سيعقبه اتفاق أشمل متعدد الأطراف في إطار المشروع الصيني “طريق الحرير” الذي يحمل اليوم اسم “مبادرة الحزام والطريق”.

ودعا السيد هو كزياوهان نائب رئيس جمعية الصحافيين الصينيين ،الذي يقود وفدا يضم ستة من كبار الصحافيات والصحافيين ، الفيدرالية إلى حضور المنتدى الإعلامي الدولي المنتظر أن يعقد في النصف الاول من السنة المقبلة ببكين والذي سيشهد ميلاد جمعية صحافي دول “مبادرة الحزام والطريق” التي تضم ستين دولة من ثلاثة قارات.

واستعرض وفدا الفيدرالية والجمعية الصينية أوضاع الاعلام في البلدين وخصوصا الاعلام الجديد كما أبدى الوفد الصيني اهتماما خاصا بالطريقة التي تعالج بها القضايا الصينية في الاعلام المغربي ومصادر الأخبار وصورة بيكين في الصحافة المغربية خصوصا في قضايا الاستثمارات الصينية في المغرب والسياحة بعد رفع المغرب للتأشيرة عن المواطنين الصينيين والعلاقات المغربية الافروصينية.

يذكر أن جمعية الصحافيين الصينيين تضم مليون صحافي حاصل على البطاقة دون احتساب الصحافيين الإلكترونيين الذين يعدون بمئات الآلاف.

ماب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*