أخبار عاجلة

” الصناعة التقليدية تراث ورافعة للاقتصاد المحلي “: شعار معرض الصناعة التقليدية لعمالة أكادير إداوتنان

افتتحت مساء أمس ، الخميس ، فعاليات الدورة الاولى لمعرض الصناعة التقليدية لعمالة أكادير إداوتنان المنظم إلى غاية 19 يوليوز الجاري تحت شعار : ” الصناعة التقليدية تراث ورافعة للاقتصاد المحلي “.

ويضم هذا المعرض العديد من الأروقة التي تعرض منتجات المصنوعات التقليدية التي تميز عمالتي وأقاليم جهة سوس ماسة ، كما تعرف هذه الدورة مشاركة عارضين من جهتي العيون الساقية الحمراء ، ومراكش آسفي ، إضافة إلى رواق يضم نماذج لبعض الصناعات التقليدية من دولة السنغال الشقيقة.

ومن جملة المعروضات المقدمة في المعرض ، هناك الصناعات الجلدية بمختلف اصنافها ( الحقائب اليدوية ، النعال ..) ، والخزف ، والخياطة التقليدية ، وصناعة الحلي والمجوهرات الفضية ، والحديد المطروق ، والنقش على الخشب ، والزخرفة الزجاجية ، والديكورات ، والمصنوعات المعدنية وغيرها.

كما يتضمن المعرض أروقة للترويج لبعض المنتجات المجالية التي تشتهر بها جهة سوس ماسة إلى جانب منطقة درعة ، كما هو الشأن بالنسبة للورود العطرية ومشتقاتها ، وزيت الأركان ، وعسل النحل .

وقد حرص المنظمون على إقامة هذا المعرض في “ساحة الوحدة ” المحاذية لشاطئ مدينة أكادير، وذلك على اعتبار أن هذا الوقت من السنة تعرف مدينة الانبعاث توافد أعداد كبيرة من السياح من مختلف جهات المملكة ، ومن الخارج أيضا ، حيث يتوافد زوار المدينة وساكنتها بكثرة على المنطقة الشاطئية خاصة خلال الفترة المسائية.

يشار إلى أن المعرض الأول للصناعة التقليدية لعمالة أكادير إدا وتنان ينظم من طرف غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة ، بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ، ودار الصانع ، وعمالة أكادير إداوتنان ، والجماعة الحضرية لأكادير .

ومع

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الخليع” يعلن عن إعادة تشغيل السكة الثانية بين القنيطرة وسلا واستئناف الرحلات العادية على هذا المحور ابتداء من يومه الخميس!

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، مساء اليوم الأربعاء، عن إعادة تشغيل السكة الثانية بين القنيطرة...