أخبار عاجلة

تنظيم حفل بالرباط على شرف الفائزين بالدورة الثالثة للجائزة الإفريقية للخدمات العمومية

نظم مساء امس الجمعة بالرباط حفل على شرف البلدان التسعة الفائزة بالدورة الثالثة للجائزة الإفريقية للخدمات، وهي جائزة تميز مرموقة تهدف إلى مكافأة الابتكارات في مجال الحكامة.

ويروم هذا الحفل، الذي ترأسه الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، محمد بنعبد القادر، الاحتفاء بالفائزين بالجائزة الإفريقية للخدمات العمومية، ويتعلق الأمر بكل من الجزائر والسودان والنيجر وبوروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية والكوت ديفوار ومدغشقر وغانا، للإنجازات الابتكارية لمؤسساتهم في الخدمات العمومية وجهودهم لفائدة إرساء إدارة عمومية أكثر فعالية.

وتم تسليم الجائزة الإفريقية للخدمات العمومية على هامش أشغال الدورة ال56 للمجلس الإداري للمركز الإفريقي للتدريب والبحث الإداري للإنماء (كافراد)، الذي انعقد في يونيو الماضي بمراكش.

وأشار السيد بنعبد القادر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى الخلاصات الرئيسية لأشغال الدورة الـ56 التي هدفت إلى إعطاء دفعة جديدة للمركز الإفريقي للتدريب والبحث الإداري للإنماء، مبرزا أن هذه الدورة كانت مناسبة لمكافأة أفضل الخدمات العمومية على مستوى إفريقيا خاصة في مجالات الرقمنة، والمساواة بين الجنسين بالوظيفة العمومية والابتكارات الرامية إلى تسهيل الولوج إلى هذه الخدمات.

وأبرز الوزير، من جانب آخر، أهمية هذا الحفل الذي يشكل مناسبة لتقاسم القرارات الرئيسية لمجلس إدارة (كافراد) والإشادة بالدول الإفريقية التي فازت بالجائزة الإفريقية للخدمات العمومية في إطار الدينامية التي يعرفها (كافراد)، وبالخصوص بعد عودة المغرب إلى عائلته المؤسساتية الإفريقية.

وتعتبر الجائزة الإفريقية للخدمات العمومية، التي أحدثت على هامش الدورة ال53 للمجلس الإداري للمركز الإفريقي للتدريب والبحث الإداري للإنماء (كافراد) والمنتدى ال11 لتحديث المرافق العمومية ومؤسسات الدولة المنعقدان بمراكش سنة 2015، حدثا هاما للتميز في مجال المرفق العام تروم تكريم انجازات وإبداعات ومساهمات مؤسسات المرفق العام التي تعمل على ارساء دعائم إدارة عمومية أكثر فعالية ونجاعة بالدول الإفريقية.

وتم اختيار 9 مؤسسات عمومية تنتمي لـ 9 بلدان، ضمنها المغرب، لتكون الفائزة في 2018 ببرنامج الأمم المتحدة للخدمات العمومية، وذلك بمناسبة منتدى الأمم المتحدة حول الخدمة العمومية المنعقد في يونيو الماضي بمراكش.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“كلام جرائد”: وزارة الداخلية تحقق في اختلالات برنامج “مدن بدون صفيح” !

راسلت لجنة تابعة للمفتشية العامة لوزارة الداخلية، قياد وأعوان سلطة وموظفون ، من أجل التحقيق...