الأمم المتحدة: بدء أشغال الشق الوزاري للمنتدى السياسي رفيع المستوى بشأن التنمية المستدامة بمشاركة المغرب – حدث كم

الأمم المتحدة: بدء أشغال الشق الوزاري للمنتدى السياسي رفيع المستوى بشأن التنمية المستدامة بمشاركة المغرب

افتتحت اليوم الاثنين في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، أعمال المنتدى السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة، في شقه الوزاري، بمشاركة المغرب.

وتشارك المملكة في الشق الوزاري للمنتدى، الذي يعقد على مدى ثلاثة أيام، بوفد هام يضم في عضويته كلا من كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، نزهة الوافي، و كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان ،فاطنة لكحيل.

ويعد هذا المنتدى الذي ينظم تحت شعار “التحول نحو مجتمعات مستدامة ومرنة”، فرصة لاستعراض التقدم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، ولا سيما تلك التي تهم المياه النظيفة والصرف الصحي والطاقة النظيفة والمدن والاستهلاك والإنتاج المسؤول.

ومن المقرر أن يشارك الوفد المغربي الذي يضم أيضا مدير التعاون متعدد الأطراف والشؤون الاقتصادية الدولية في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، عبد الله بن ملوك، في سلسلة من الاجتماعات والأنشطة الموازية المنظمة في إطار هذا المحفل الاممي.

ويتيح المنتدى السياسي الرفيع المستوى، الذي يمتد لثمانية أيام (9 إلى 18 يوليوز)، الفرصة للدول الأعضاء للوقوف على التقدم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، استنادا إلى البيانات الواردة في منظومات الإحصاء الوطنية.

ويشارك في المنتدى حوالي 2500 من الفاعلين في المجتمع المدني و 80 من المسؤولين الحكوميين الذين سينكبون على تقييم انجاز الأهداف ال 17 للتنمية المستدامة.

ح/م

التعليقات مغلقة.