أخبار عاجلة

وكالة المغرب العربي للأنباء تطلق ” ماب أرشيف. ما” منصة مخصصة لتسويق أرشيف المؤسسة

أطلقت وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الاثنين بالرباط، منصة “ماب أرشيف.ما”، المخصصة لتسويق أرشيف المؤسسة الذي راكمته على مدى يقارب 60 سنة.

وأبرز المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، في كلمة بهذه المناسبة، أن هذه الأرشيفات تتضمن مجموع ما أنتجته الوكالة، موضحا أن الأمر يتعلق بما يقارب 3,9 مليون قصاصة، من بينها مليون قصاصة تمت رقمنتها.

كما يضم الأرشيف 47 ألف و500 صورة، و 16 ألف و300 تسجيل صوتي، و10 آلاف و500 شريط فيديو، و4500 رسم بياني.

وأوضح السيد الهاشمي الإدريسي أن هذه المنصة هي ثمرة سنوات من التفكير والاجتماعات والقيادة مكنت من رفع تحدي أرشفة إنتاج وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأضاف أن هذا الموقع الالكتروني يضع بين يدي الباحثين والمحررين والصحافيين والجامعيين منجما من الأخبار و المعلومات، مشيرا إلى أنه سيتم وضع جهاز للزيارة والاستكشاف ، كخطوة أولى، بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية.

وتقترح هذه المنصة، المتاحة من خلال الموقع “ماب أرشيف.ما”، أزيد من 3,9 مليون قصاصة سيتم تسويقها بطرق مختلفة بهدف الاستجابة لكافة الاحتياجات.

وهكذا ستكون عملية الدفع متاحة عن طريق البطاقات البنكية عبر شركة «ماروك تيليكوميرس»، وعبر شراء أرصدة مسبقة الدفع أو من خلال عروض حسب المقاس بالنسبة للمؤسسات و الحسابات الكبرى.

وستتم عملية التسويق عبر نظام تعريفي مبسط يشمل ثمنا موحدا لكل نوع من المحتوى بغض النظر عن فئة الأقدمية.

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“وزارة الثقافة و الاتصال” و”المجلس الوطني للصحافة ” يشرع في تلقي طلبات الحصول على بطاقة الصحافة

تنهي وزارة الثقافة و الاتصال ( قطاع الاتصال ) والمجلس الوطني للصحافة ، إلى علم...