إسبانيا : الزيادة في الضريبة على الشركات التي تعتزم الحكومة تطبيقها تشكل ” خطأ “ – حدث كم

إسبانيا : الزيادة في الضريبة على الشركات التي تعتزم الحكومة تطبيقها تشكل ” خطأ “

قال خوان روسل رئيس الاتحاد الاسباني لمنظمات أرباب العمل اليوم الثلاثاء إن الزيادة في نسبة الضريبة المفروضة على الشركات التي تعتزم الحكومة الاسبانية الجديدة تطبيقها تعد ” خطأ ” لا يجب الوقوع فيه .

وأضاف روسل في تصريحات على هامش حفل تقديم تقرير حول الضريبة على الشركات بمقر الاتحاد الإسباني لمنظمات أرباب العمل أن هذه الزيادة في نسبة الضرائب المفروضة على المقاولات والشركات الإسبانية من شأنها تقويض القدرة التنافسية للمقاولة الإسبانية إلى جانب مساهمتها في تقليص الاستثمار الوطني والأجنبي فضلا عن تأثيرها على خلق فرص الشغل .

كما انتقد رئيس أرباب المقاولات الإسبانية في هذه التصريحات التي نقلتها وسائل الإعلام المحلية عملية ” التفكير في المقاولات والشركات كلما قررت الحكومة الزيادة في الضرائب ” مشيرا إلى أنه ” لا يمكننا اللجوء دائما للمقاولات والشركات من أجل الرفع من المداخيل ” خاصة وأن الضريبة على المقاولة في إسبانيا ” هي في نفس مستوى المعدل الأوربي أو ربما أكثر ” .

يشار إلى أن الحكومة الإسبانية الجديدة التي رفعت من توقعاتها بخصوص العجز العمومي إلى 7 ر 2 في المائة لعام 2018 بدل 2 ر 2 في المائة كما كان الأمر في السابق تعتزم الزيادة في نسبة الضرائب المفروضة على الشركات والأبناك .

التعليقات مغلقة.