المدير التنفيذي للنادي الوطني للصحافة بواشنطن: النادي الوطني للصحافة المزمع إحداثه بالمغرب مدعو إلى أن يشكل منصة كبرى للتعريف بجوانب مضيئة في المملكة – حدث كم

المدير التنفيذي للنادي الوطني للصحافة بواشنطن: النادي الوطني للصحافة المزمع إحداثه بالمغرب مدعو إلى أن يشكل منصة كبرى للتعريف بجوانب مضيئة في المملكة

أكد المدير التنفيذي للنادي الوطني للصحافة بواشنطن بيل ماككرين، يوم الأربعاء بالرباط، أن النادي الوطني للصحافة المزمع إحداثه بالمغرب سيشكل أرضية كبرى للتعريف بمحطات غنية وجوانب مضيئة في المملكة سواء في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأبرز السيد بيل ماككرين، على هامش حفل التوقيع على مذكرة تفاهم بين وكالة المغرب العربي للأنباء ومجموعة ماريتا هولدينغ بخصوص تطوير مشروع مدينة دولية للإعلام (انترناشيونال ميديا سيتي)، أنه “لم يكن بالإمكان إحداث مثل هذا النادي في وقت أفضل من الآن، ذلك أن المغرب يمضي، فعليا، قدما نحو الأمام”، معربا عن تطلع النادي الوطني للصحافة إلى مواكبة المملكة في إنجاز هذا المشروع.

وأعرب السيد ماككرين، الذي يزور المملكة حاليا في إطار وفد أمريكي يمثل النادي الوطني للصحافة، عن إعجابه بما لمسه من حماس بخصوص هذا المشروع وذلك خلال الاجتماعات التي عقدها، بالخصوص، مع مسؤولين من الحكومة والمجلس الوطني لحقوق الانسان، مشيرا إلى أن الوزراء “أعربوا عن التزامهم بتقديم كامل دعمهم” لهذا المشروع. ومن جانبها، أشادت رئيسة النادي الوطني للصحافة السيدة أندريا إدني، بالسيد ماككرين وجهوده وريادته وكذا مساهمته في تصحيح الوضعية المالية للنادي بفضل خبرته في مجال نشر الأخبار.

ومن جهتها، أبرزت السيدة أندريا ماككين، الصحفية الأمريكية وعضوة النادي الوطني للصحافة والحاصلة على 22 جائزة (إيمي أواردز)، أهمية تكوين الصحفيين في مجال إخراج وتوظيب وتقديم الأخبار، مشيدة بالمبادرة المغربية الرامية إلى إحداث نادي للصحافة. وبهذه المناسبة، أعرب الوفد الأمريكي عن التزامه بفتح أبواب النادي الوطني للصحافة في وجه المسؤولين المغاربة بغية تقديم المشاريع الكبرى التي أطلقتها المملكة في افريقيا أمام وسائل الإعلام في واشنطن.

ويعتبر نادي الصحافة الوطنية أول منظمة مهنية في العالم للصحفيين، يتمثل هدفها الرئيسي في تعزيز مهارات الصحفيين، بالإضافة إلى إنتاج المعلومات، وتعد هذه المنظمة من أشد المناصرين لحرية الصحافة في كافة أنحاء العالم. ويعد هذا النادي، الذي يتوفر على أزيد من 3500 عضو ، من بينهم صحفيين من جميع المؤسسات الإخبارية الكبرى الرئيسية، بمثابة إطار إعلامي دولي يتمتع بقوة ونفوذ كبيرين.

م/ح

التعليقات مغلقة.