المصالح الامنية بسلا: حملة تطهيرية لمحاربة تجار حبوب الهلوسة “القرقوبي” اسفرت عن القاء القبض على اخطر المجرمين ! – حدث كم

المصالح الامنية بسلا: حملة تطهيرية لمحاربة تجار حبوب الهلوسة “القرقوبي” اسفرت عن القاء القبض على اخطر المجرمين !

بعد تنامي ظاهرة المتاجرة في حبوب الهلوسة “القرقوبي” في بعض احياء مدينة سلا، وخاصة الاحياء الهامشية ، منها ما يعرف بـ”الواد” العيايدة، حي الانبعاث، سهب بلقايد، والمدينة القديمة ، لصعوبة الوصول الى مروجي هذه المخدرات التي تتسبب في جرائم متعدة الخطورة من طرف مستهلكيها، اغلبهم من ذوي السوابق القضائية، او العاطيل عن العمل.

وللحد من انتشارها والبحث عن المروجين والمبحوث عنهم في جرائم مختلفة، جند رئيس المنطقة الامنية بسلا، فرق متخصصة لمحاربة هذه الافة، جراء شكايات  المواطنين، التي تتعلق بتعرضهم للضرب والجرح بواسطة “سيوف” والسرقة والاعتداء على الممتلكات والمارة، وخاصة في الساعات المتاخرة من الليل.

وقد اسفرت هذه الحملة التي شملت عدة احياء منها الحفرة بباب شعفة الاسبوع الماضي عن اعتقال عصابة اجرامية، سبق لها وان اعتدت بالسيوف على  رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان “م.ش” واسرته،  اثر  الهجوم على مسكنه ومحاولة سرقة سيارته تحت تاثير  “مخدرات القرقوبي” ، اسفر ذلك على جروح متفاوتة الخطورة  شمل ايضا زوجته وولده، وما يثير الاستغراب هو الاعتراف التلقائي لزعيم العصابة، امام الشرطة القضائية بالمنسوب اليه، مما يدل على ان اغلبهم متعودون على استهلاك المخدرات المهلوسة، والاعتداء على المواطنين ، للعودة مرة اخرى الى  السجون.

ولا زالت الحملات التطهيرية تمشط النقط السوداء،  في الاحياء التي يتخذها تجار الحبوب المهلوسة مرتعا لها، وللمستهلكين الذين يمتهنون الاجرام ، لكي لا يشعرون بما يرتكبونه من افعال في حق الغير.

ح/ا

التعليقات مغلقة.