أخبار عاجلة

إسبانيا: انتخاب بابلو كاسادو رئيسا جديدا للحزب الشعبي

انتخب اليوم السبت بابلو كاسادو ( 37 عاما ) رئيسا جديدا للحزب الشعبي اليميني خلفا لماريانو راخوي وذلك خلال المؤتمر الاستثنائي للحزب الذي عقد بمدريد العاصمة.

وأعلنت آنا باستور رئيسة المؤتمر الاستثنائي 19 للحزب الشعبي أن بابلو كاسادو الذي كان يشغل منصب نائب الأمين العام المكلف بالتواصل في الحزب الشعبي حصل على 1701 من أصوات الناخبين الكبار في الحزب الشعبي ( الأطر الحزبية على الصعيد الجهوي ) خلال الدور الثاني من هذه الانتخابات أي ما يمثل نسبة 2 ر 57 في المائة من مجموع الأصوات المعبر عنها.

وأكدت رئيسة المؤتمر أن المرشحة الثانية في هذه الانتخابات وهي صوريا ساينز دي سانتا ماريا النائبة السابقة لرئيس الحكومة الإسبانية حصلت على 1250 صوتا أي ما يمثل نسبة 42 في المائة من الأصوات .

ويأتي انتخاب كاسادو على رأس الحزب الشعبي خلفا لماريانو راخوي الذي أعلن مغادرته رئاسة الحزب ودعا إلى عقد مؤتمر استثنائي للحزب لاختيار خلف له مباشرة بعد مصادقة مجلس النواب الإسباني بداية شهر يونيو الماضي على مقترح حجب الثقة على حكومته الذي قدمه الحزب العمالي الاشتراكي .

وأشاد بابلو كاسادو في كلمة مباشرة بعد انتخابه رئيسا جديدا للحزب الشعبي بماريانو راخوي الرئيس السابق الذي ” يدين لهم الحزب بالشيء الكثير ” .

وقال إن الحزب الشعبي سيحاول من جديد أن ” يستحوذ على قلوب كل الإسبان ” مؤكدا أنه سيعمل من أجل تحقيق الاندماج والتكامل لكل المكونات التي يتشكل منها الحزب الشعبي.

كما وعد بالعمل من أجل تجديد الحزب ” وجعله قويا حتى يواصل عملية تغيير إسبانيا لفائدة الأجيال القادمة ” .

ح/م

عن belassri fatna

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“حادث القطار”: المكتب الوطني للسكك الحديدية يضع رقما أخضر بالمجان رهن إشارة عائلات الضحايا والمصابين

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، اليوم الأربعاء، أنه وضع رقما أخضر بالمجان رهن إشارة عائلات...