إخلاء ثلاث تجمعات سكنية في ضواحي أثينا إثر حرائق ضخمة – حدث كم

إخلاء ثلاث تجمعات سكنية في ضواحي أثينا إثر حرائق ضخمة

أخلت السلطات اليونانية مساء اليوم الإثنين ثلاثة تجمعات سكنية في منطقة كينيتا حوالي 50 كلم غرب العاصمة أثينا بينما تحاول السيطرة على حريقين كبيرين في غابات من الصنوبر في منطقة بينتلي الجبلية.

وانتشر الحريق في صباح اليوم في كينيتا، في سلسلة جبال جيرانيا، ثم سرعان ما انتقل الى المناطق السكنية، فيما لم تفلح جهود فرق الإطفاء المكونة من أكثر من 100 من رجال الإطفاء إلى جانب 47 مركبة وخمس طائرات إطفاء في السيطرة عليه.

كما قامت السلطات بإخلاء إقامات المخيمات الصيفية التابعة للقوات الجوية والجيش في زومبيري وآيا أندرياس إضافة لمخيمات الأطفال في المنطقة المعروفة بمنتجعاتها الصفية.

وما زاد في انتشار الحريق هبوب رياح شرقية جنوبية حارة وقوية. وتلبدت سماء العاصمة أثينا بغمامة سوداء جراء الحريق الذي أفادت تقارير غير نهائية أنه أتى على مساحات واسعة من الغابات ودمر عددا من المنازل.

ونقلت وكالة الأنباء اليونانية عن رئيس الوزراء اليكسيس تسيبراس قوله من موستار ، بالبوسنة والهرسك، حيث يقوم بزيارة رسمية ”أود أن أشير إلى الصعوبة الكبيرة التي نواجهها في السيطرة على الحرائق في أتيكا (أثينا الكبرى). أنا على اتصال مفتوح مع الوزراء. سيتم نشر القوات البرية والجوية، أعتقد أنه على الرغم من الظروف الصعبة ، سنتمكن من القيام بما هو ممكن للسيطرة على الحرائق“.

وقال وزير حماية المواطن نيكوس توسكاس ان “كل السلطات على أهبة الاستعداد بالكامل، ملمحا إلى أن الحريق الكبير، الذي اندلع في سلسلة جبال جيرانيا ، قد يكون نتيجة لعملية حرق متعمدة، وأن السلطات فتحت تحقيقا.

الصورة من الارشيف

التعليقات مغلقة.