تعرض ناقلة نفط سعودية “لأضرار طفيفة” جراء استهدافها من قبل جماعة الحوثي اليمنية في المياه الدولية – حدث كم

تعرض ناقلة نفط سعودية “لأضرار طفيفة” جراء استهدافها من قبل جماعة الحوثي اليمنية في المياه الدولية

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن تعرض ناقلة نفط سعودية، اليوم الأربعاء، “لأضرار طفيفة” جراء استهدافها من قبل جماعة الحوثي في المياه الدولية غرب ميناء الحديدة اليمني.

وأوضح المتحدث باسم التحالف تركي المالكي، في بيان، أن الناقلة تعرضت في تمام الساعة الواحدة والربع (10:15 ت.غ) من صباح اليوم، “لهجوم حوثي إيراني بالمياه الدولية غرب ميناء الحديدة”، مؤكدا أن الهجوم الذي “باء بالفشل بعد تدخل سفن القوات البحرية للتحالف في حينه، نتج عنه تعرض الناقلة لإصابة طفيفة”.

وشدد المالكي على أن هذا الهجوم “يشكل تهديدا خطيرا لحرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب والبحر الأحمر، ما قد يتسبب بأضرار بيئية واقتصادية، وأن استمرار هذه المحاولات يثبت خطر هذه الميليشيا ومن يقف خلفها على الأمن الإقليمي والدولي، ويؤكد استمرار استخدام ميناء الحديدة كنقطة انطلاق للعمليات الهجومية الإرهابية”.

وأكد المتحدث استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف في اتخاذ وتطبيق كافة الإجراءات والوسائل لحفظ الأمن والاستقرار، واستمرار حرية الملاحة والتجارة العالمية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر، مجددا التأكيد على أهمية تسليم محافظة الحديدة ومينائها للحكومة اليمنية الشرعية “لمنع استخدامه كقاعدة عسكرية لانطلاق الهجمات الإرهابية ضد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية”.

وكالات

التعليقات مغلقة.