أخبار عاجلة

تسليم الشهادات لخريجي الفوج الرابع لسلك المهندس بمدرسة علوم المعلومات

نظم اليوم الخميس بالرباط، حفل تسليم الشهادات ل 82 من خريجي الفوج الرابع لسلك المهندس لمدرسة علوم المعلومات.

وتميز هذا الحفل الذي حضره المندوب السامي للتخطيط، السيد أحمد الحليمي علمي، أيضا بتسليم جوائز للخريجين الحاصلين على أعلى المعدلات، والذين أنجزوا أفضل مشاريع للبحث.

وقال السيد الحليمي في كلمة بالمناسبة، إن المغرب في حاجة ماسة إلى متخصصين في علوم المعلومات لمواكبة التحولات المتسارعة المسجلة في هذا المجال.

وأبرز أن مدرسة علوم المعلومات تكون مهندسين مطلوبين، ليس فقط في المغرب، بل في بلدان أخرى، مشيرا إلى أن بحث وتنظيم ومراكمة واستغلال المعطيات واستخدامها في خلق الثروات ومشاريع التنمية أصبح ضرورة لهذا التطور الذي يعرفه العالم.

وأكد في هذا الصدد أهمية هذا التخصص في ورش الجهوية، في ما يتعلق بالمعطيات المتنوعة للبحث وخريطة المعلومات، مضيفا أن هذا التخصص يستجيب لمتطلبات تحول الإدارة المغربية.

من جانبه، قال مدير مدرسة علوم المعلومات، السيد الحسن المعلم، إن المعطيات والمعارف تشكل رأسمالا لاماديا تعتمد عليه المقاولات والمنظمات في العالم، مؤكدا أنه بفضل التكوين الذي توفره المدرسة، يمكن للخريجين ممارسة مهن المستقبل طبقا للمرجعيات الدولية.

وسجل أن هذا التخصص يمكن من مزاولة المهن التي يتطلبها التطور الذي تعرفه التكنولوجيات الحديثة للإعلام والحاجة المتزايدة إلى المعطيات والمعلومات والمعارف.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الحكومة الإسبانية يحل بالمغرب في زيارة عمل

حل رئيس الحكومة الإسبانية، السيد بيدرو سانشيز، اليوم الاثنين بالرباط، في زيارة عمل للمغرب يجري...