أكادير : تسليم عدة حافلات لدعم القطاعات الاجتماعية بالوسط القروي – حدث كم

أكادير : تسليم عدة حافلات لدعم القطاعات الاجتماعية بالوسط القروي

أشرف والي جهة سو-ماسة أحمد حجي، أمس الخميس بأكادير، على تسليم عدد من الحافلات التي تهدف إلى دعم القطاعات الاجتماعية، وخاصة في الوسط القروي بعمالة أكادير إداوتنان، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد العرش المجيد.

وهكذا تم تسليم سيارة إسعاف مجهزة إلى بلدية إموزر في اطار محاربة الفوارق الاجتماعية والمجالية. وتم اقتناء هذه السيارة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي بلغ 550 ألف درهم.

وفي إطار تعزيز المنظومة الصحية على مستوى الجماعة القروية تغازوت، تم اقتناء حافلة صغيرة لفائدة المرضى الذين يعانون من القصور الكلوي والأمراض المزمنة. وبلغت التكلفة الاجمالية لهذه الحافلة مامجموعه 480 ألف درهم بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وبنفس الجماعة القروية تم تسليم شاحنة من الحجم الصغير لجمع ونقل النفايات المنزلية ، بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، بمبلغ 450 ألف درهم.

وحسب مصالح عمالة اكادير ادا اوتنان ، فإن هذه العملية تهدف تحسين شروط جمع ونقل النفايات إلى مطرح النفايات العمومي لاكادير الكبرى في تامالاست، الواقعة بجماعة درارغا.

وبنفس المناسبة، تم تسليم شاحنة للتبريد لنقل اللقاحات بهدف تمكين الأطفال في سن التلقيح في المناطق المستهدفة بجامعة أكادير. وتم اقتناء هذه الشاحنة التي تطلبت غلافا ماليا بلغ 450 ألف درهم بفضل تمويل مشترك بين المبادرة الوطنية الوطنية للتنمية البشرية والجماعة الحضرية.

وفي اطار الدعم الموجه لمركب الاستقبال والادماج بحي تيللا للأطفال في وضعية صعبة، تم منح وحدة متنقلة بهذه المناسبة للمواكبة والادماج المهني لهؤلاء الأطفال. وبلغت التكلفة الإجمالية لهذه الوحدة التي تم تمويل جزء منها من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بما مجموعه 170 ألف درهم .

وبالإضافة إلى ذلك، قام والي جهة سوس-ماسة وعامل عمالة اكادير ادا اوتنان باعطاء انطلاقة عدة مشاريع بالوسط القروي بما في ذلك بناء جدار للوقاية من الفيضانات بالجماعة القروية أورير، وطريق قروي بجماعة تادارت، ومدرسة في جماعة تامري.

ماب

التعليقات مغلقة.