ممثلو الجالية المغربية بالخارج يشاركون في احتفالات عيد العرش المجيد – حدث كم

ممثلو الجالية المغربية بالخارج يشاركون في احتفالات عيد العرش المجيد

يشارك ممثلو الجالية المغربية المقيمة بالخارج في الاحتفالات المخلدة للذكرى التاسعة عشر لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على العرش.

وحسب بلاغ للوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، تندرج هذه المشاركة في إطار البرامج المتنوعة والمتكاملة التي تنفذها الوزارة بهدف تقوية وتعزيز روابط مغاربة العالم بوطنهم الأصلي.

وأوضح البلاغ أن مشاركة أفراد الجالية المغربية في مراسيم الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش تأتي في مقدمة هذه البرامج، إذ دأبت الوزارة، سنويا، على تمكين عدد منهم من المشاركة الفعلية في هذه الاحتفالات.

وتندرج هذه المشاركة أيضا في إطار استراتيجية الوزارة الموجهة لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج، والتي تنبني على ثلاثة محاور رئيسة تهم المحافظة على الهوية المغربية لمغاربة العالم، وحماية حقوقهم ومصالحهم، وتعزيز مساهمتهم في تنمية بلدهم.

واشار البلاغ إلى أنه تم خلال هذه السنة، وبتنسيق مع البعثات الدبلوماسية للمملكة والمراكز القنصلية، توجيه الدعوة لعدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج للاحتفال بهذه الذكرى، مضيفا أنه إلى جانب ممثلي جهات و عمالات وأقاليم المملكة، يحضر، هذه السنة، 120 من المشاركات والمشاركين ممثلي مغاربة العالم من عدد من بلدان الاستقبال من مختلف القارات.

وعلى هامش الاحتفالات الرسمية، يضيف المصدر، وبغية إضفاء بعد تواصلي على هذه المناسبة، سيتم بعد غد الأحد تنظيم لقاء تواصلي مع المشاركين، برئاسة الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، للتطرق إلى عدد من القضايا التي تهمهم مع تقديم عرضين حول “الوحدة الترابية للمملكة”، و”رهانات التعاون جنوب – جنوب”.

الصورة من الارشيف

التعليقات مغلقة.