أخبار عاجلة

مديرة المركز البولوني للعلاقات الدولية: المغرب شريك مهم لأوروبا والدليل وضعه المتقدم مع الاتحاد الأوروبي

قالت السيدة مالغورزاتا بونيكوفسكا ، مديرة المركز البولوني للعلاقات الدولية ، وهي مؤسسة فكرية أوروبية رائدة مقرها وارسو ، إن المغرب ،الذي يتمتع بوضع متقدم مع الاتحاد الأوروبي ، يعد “شريكا مهما لأوروبا”.

وأكدت السيدة بونيكوفسكا ،في تصريح لوكالة المغربي العربي للأنباء بمناسبة تخليد الذكرى ال19 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين ، أن ” المغرب شريك مهم لأوروبا في العديد من المجالات ، لا سيما في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والتعاون الأمني ، بالإضافة إلى دوره المهم في فضاء المنطقة الأورو-متوسطية”.

وبعد أن أبرزت الباحثة البولونية دور المغرب كجسر رابط بين أوروبا وأفريقيا ، قالت إن المغرب يعتبر كذلك شريكا مميزا لإقامة تعاون مجد د ومتين مع إفريقيا كقارة المستقبل .

وفي نفس السياق ،أبرزت السيدة بونيكوفسكا التطور الكبير الذي أحرزه المغرب والاستقرار الذي تتمتع به المملكة ، مشيدة بالقيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس “كرمز وضامن للاستقرار الذي ينعم به المغرب” .

كما نوهت الخبيرة البولونية بالطفرة التنموية التي يحققها المغرب وإبداعه للعديد من الإصلاحات ، وكذا بالمشاريع المهيكلة التي تم إطلاقها في اتجاه تعزيز التنمية الاقتصادية وتحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة ،وبالاستثمارات الهامة التي تم حشدها لتحديث البنيات التحتية ،من بينها على وجه التحديد المشروع الضخم للمركب المينائي طنجة المتوسط .

كما أشارت إلى الطفرة التي يعرفها المغرب في قطاع السياحة ، مضيفة أن المغرب يعد وجهة سياحية كبيرة تحظى بشعبية كبيرة لدى الزوار.

وقيمت السيدة بونيكوفسكا ، التي سبق وأن زارت المغرب عدة مرات ، عاليا التقدم الكبير الذي حققته المملكة في مختلف المجالات ، معتبرة أن الأقاليم الجنوبية للمملكة تعد خير دليل على هذا التطور المضطرد ،والتي تعرف تحولا نوعيا على المستوى التنموي .

ومن جهة أخرى ،نوهت مديرة المركز البولوني بالعلاقات التي تجمع بين بولونيا والمغرب ، معتبرة أن هناك فرصا كثيرة وحاجة ملحة لاستغلال مؤهلات البلدين لتعزيز علاقات التعاون الثنائية أكثر فأكثر.

ومع/حدث

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دراسة أمريكية: التدخين السلبي في مرحلة الطفولة يضاعف خطر الإصابة بالتهاب المفاصل عند الكبر

حذرت دراسة أمريكية حديثة من أن التعرض للتدخين السلبي في مرحلة الطفولة قد يزيد من...