أخبار عاجلة

المحكمة العليا بالبيرو توافق على تسليم مواطن صيني متهم باختلاس 500 مليون دولار مطلوب لعدالة بلاده

وافقت المحكمة العليا بالبيرو على تسليم مواطن صيني، مطلوب لعدالة بلاده بتهمة اختلاس 500 مليون دولار، و ذلك بحسب ما ذكرته السلطة القضائية بالبلد الجنوب أمريكي.

و أصدرت المحكمة العليا قرارا بإلقاء القبض على المواطن الصيني، وو شياوليانغ، المتهم باختلاس هذه الأموال من إحدى المؤسسات البنكية بالصين حينما كان يعمل مسؤولا لديها سنة 2016، قصد تسليمه إلى بكين.

و شكلت قضية تسليم المواطن الصيني أحد ملفات الفساد واستغلال النفوذ التي أثارت ضجة في البلاد بعد الكشف مؤخرا عن تورط قضاة كبار و أعضاء بالمجلس الوطني للقضاء، في فضائح فساد عجلت بتعيين وزير جديد للعدل وحقوق الإنسان خلفا لسلفادور إيريسي، الذي قدم استقالته إثر ذلك.

و كشف تسجيل لمكالمة هاتفية، نشرتها وسائل الإعلام المحلية، الرئيس السابق للمحكمة العليا لكاياو، والتر ريوس، ينسق مع المستشار السابق للتواصل بالسلطة القضائية، لويس دياز، لتجنب المصادقة على طلب ترحيل المتهم الصيني. و أظهر ريوس، الذي يوجد خلف القضبان في إطار التحقيق معه بتهم تلقي رشاوى، اهتماما بعدم تسليم المواطن الصيني و إبقائه طليقا في البلاد.

و بحسب طلب الترحيل الصيني، فإن شياوليانغ غادر البلاد بعد أن اختلس أزيد من 500 مليون دولار من بنك “نينغبو” الصيني.

و تمت الموافقة على طلب التسليم لكونه يستوفي جميع الشروط المنصوص عليها في اتفاق ترحيل المطلوبين للعدالة الموقع بين البلدين.

وكالات

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصرع طبيب الملكة إليزابيث في حادث سير في لندن

لقي أحد أطباء العاهلة البريطانية الملكة إليزابيث حتفه في حادث سير في لندن أمس الأربعاء،...