أخبار عاجلة

الصويرة : استفادة أزيد من 150 شخصا من أسر معوزة من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات

استفاد أزيد من 150 شخصا ينحدرون من أسر معوزة من خدمات قافلة طبية جراحية متعددة التخصصات نظمت يومي 27 و28 يوليوز الجاري بالمستشفى الإقليمي سيدي محمد بن عبد الله بالصويرة.

وتروم هذه القافلة ، التي تعد تمرة شراكة بين المندوبية الإقليمية للصحة والمستشفى الإفليمي سيدي محمد بن عبد الله ومصحة أطلس بالدار البيضاء والمجلس الإقليمي بالصويرة، إلى التقليص من مدة انتظار المرضى والاستجابة لطلب العلاجات التي يرغب فيها الأشخاص المعوزون المنحدرون من مختلف مناطق الإقليم.

وأوضح المندوب الإقليمي للصحة بالصويرة السيد خالد سنيتر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه القافلة تعد مبادرة محمودة تنضاف إلى مجمل الجهود المبذولة باستمرار على مستوى إقليم الصويرة لتوفير خدمات صحية ذات جودة لفائدة الساكنة وخاصة التي توجد في وضعية صعبة، وتسهيل ولوجهم للعلاجات وتحسين ظروفهم الحياتية والصحية.

وأضاف أن هذه المبادرة شملت أزيد من 100 تدخل جراحي وأكثر من 30 فحصا بالمنظار للجهاز الهضمي ، مشيرا إلى أن هذه القافلة أشرف عليها طاقم طبي مكون من حوالي 50 عنصرا ضمنهم 3 مختصين في جراحة الأحشاء ومختصين اثنين في طب الانعاش وثلاثة مختصين في أمراض الجهاز الهضمي وطبيب مختص في الفحص بالأشعة ومختص في المسالك البولية وممرضين وتقنيين.

كما أبرز أهمية هذا النوع من المبادرات الانسانية والتضامنية في تحسين الظروف الصحية للأشخاص المستهدفين والتخفيف من معاناتهم.

الصورة من الارشيف

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إقليم جرادة: إطلاق مشاريع تنموية بمناسبة عيد الاستقلال المجيد

جرى  امس الأحد، إطلاق مجموعة من المشاريع التنموية بجماعات تابعة لإقليم جرادة، وذلك بمناسبة عيد...