تيفلت : مشاركة حوالي 80 عارضا في المعرض الجهوي للصناعة التقليدية – حدث كم

تيفلت : مشاركة حوالي 80 عارضا في المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

تحتضن مدينة تيفلت، في الفترة الممتدة ما بين 27 يوليوز الجاري وخامس غشت المقبل، المعرض الجهوي للصناعة التقليدية المنظم من طرف الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية لجهة الرباط سلا القنيطرة بشراكة مع مؤسسة دار الصانع والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية. ويروم هذا المعرض، الذي أشرف على افتتاحه وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج أمس السبت بحضور عامل إقليم الخميسات السيد منصور قرطاح وعدد من المسؤولين والمنتخبين، تثمين الصناعة التقليدية وإبراز الجهود التي يتم بذلها للنهوض بهذا القطاع الاقتصادي المهم، ودعم تسويق منتجاته اليدوية.

ويعد هذا المعرض، المنظم بتعاون مع المجلس الجماعي لتيفلت، مناسبة للصناع التقليديين بالمنطقة لعرض منتوجاتهم وإطلاع الجمهور عليها والتعريف بها لدى زوار المدينة، خاصة وأن المنطقة تتفرد بأنواع من الصناعات التقليدية.

وأكد السيد عبد الرحيم زمزمي، رئيس الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية لجهة الرباط سلا القنيطرة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بتيفلت، الذي يشارك فيه حوالي 80 عارضا من الصناع التقليدين من الخميسات وتيفلت والرباط وسلا ووزان وأزيلال، يندرج في إطار الأنشطة التي تبرمجها الغرفة الجهوية سنويا والتي تصادف الاحتفالات بعيد العرش المجيد.

وأضاف رئيس الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية أن هذا الموعد السنوي يمكن الصناع من مختلف الجهات من إبراز أفضل إنتاجاتهم، مشيرا أن الغرفة إرتأت هذه السنة تنظيم ثلاث معارض جهوية بالقنيطرة والرباط وتيفلت.

ويشكل المعرض أيضا فرصة للبحث عن إمكانيات للتسويق وتبادل الخبرات بين الصناع التقليديين، وإبراز أهمية قطاع الصناعة التقليدية بالجهة، باعتباره أحد مظاهر غنى وتطور الثقافة المغربية بما ترمز له من قيم إنسانية وخواص إبداعية.

ومع/الصورة من الارشيف

التعليقات مغلقة.