أخبار عاجلة

اقليم الحوز : تدشين واعطاء انطلاقة عدد من المشاريع التنموية بمناسبة عيد العرش المجيد

شهد اقلينم الحوز اليوم الاثنين تدشين واعطاء انطلاقة عدد من المشاريع التنموية بتكلفة مالية إجمالية تقدر بأزيد من 60 مليون درهم، وذلك احتفاء بذكرى وذلك بمناسبة الذكرى التاسعة عشرة لعيد العرش المجيد.

وفي هذا الاطار، قام عامل الإقليم السيد عمر التويمي ، باعطاء انطلاقة أشغال بناء مركز الترويض الطبي بالجماعة الترابية تحناوت والمندرج في إطار اتفاقية شراكة تربط مندوبية وزارة الصحة والمجلس الإقليمي و عمالة إقليم الحوز (المبادرة الوطنية للتنمية البشرية).

وسيمكن هذا المشروع ، الذي رصد لإنجازه غلاف مالي يقدر بحوالي مليون درهم ، من الرفع من مؤشر الصحة وتحسين الوضعية الصحية للمرتفقين وتقريب الخدمات الصحية للساكنة، وكذا الاهتمام بالأشخاص في حالة إعاقة ناتجة عن حوادث الشغل أو السير والحالات الأخرى الخلقية.

كما أشرف عامل الإقليم على إعطاء انطلاقة خدمات وحدة للفحص الطبي (السكانير) بهدف تقريب الخدمات الصحية للساكنة عوض التنقل إلى مدينة مراكش.

وبلغت التكلفة المالية لهذا المشروع 3 ملايين درهم ممولة من قبل وزارة الصحة، فيما ساهمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إعداد وتهيئة القاعة المخصصة لذلك.

وبنفس المناسبة، تم تسليم 4 سيارات إسعاف (8ر1 مليون درهم) وسيارة النقل المدرسي للجماعة الترابية أسني وذلك في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية و المجالية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

كما قام عامل الإقليم والوفد المرافق له بزيارة تفقدية لكل من مشروع السوق الأسبوعي الجديد بتحناوت الذي أنجز بتكلفة مالية تقدر ب 26 مليون درهم من قبل الجماعة الترايبة تحناوت بدعم من المديرية العامة للجماعات المحلية، وزيارة ورش بناء مركز تقوية قدرات النساء ممول في إطار شراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (البرنامج الأفقي) والذي رصدت له إلى جانب مركزين من نفس النوع سيتم تشييدهما في كل من أيت أورير وأمزميزغلاف مالي بقدر ب 2ر4 مليون درهم، فضلا عن تفقد أوراش استكمال بناء القاعة المغطاة للرياضة، والمركز المتعدد الخدمات للأشخاص المسنين والأطفال الثلاثي الصبغي بتحناوت.

الصورة من الارشيف

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جماعة تطوان تعلن عن فتح المجزرة الجماعية في وجه المواطنين لذبح أضاحي العيد

أعلنت جماعة تطوان عن فتح المجزرة الجماعية يومي العاشر والحادي عشر من شهر ذي الحجة...