أخبار عاجلة

أكاديمية ابن خلدون بواشنطن: خطاب العرش حمل رؤى وأفكارا جديدة تعزز سيرورة الإصلاحات العميقة التي يشهدها المغرب

أكد مدير أكاديمية ابن خلدون للغة العربية والثقافة الاسلامية بواشنطن،أبوبكر أبي السرور، أن الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الأمة مساء الأحد بمناسبة الذكرى الـ19 لاعتلاء جلالته عرش أسلافه الميامين، جاء محملا برؤى وأفكار جديدة تثمن وتعزز سيرورة الإصلاحات العميقة التي يشهدها المغرب.

وقال الاكاديمي المغربي الحاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة جورج تاون المرموقة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء،إن الخطاب الملكي أكد مجددا على مسؤولية الادارة في تتبع قضايا المواطنين وكذا دور الأحزاب في التعاطي مع انشغالاتهم والتجاوب مع تطلعاتهم وانتظاراتهم المشروعة.

كما تطرق جلالة الملك، يضيف السيد أبي السرور الذي اشتغل لسنوات طويلة بمؤسسة البنك الدولي في واشنطن، الى بعض أوجه الخصاص في المجال الاجتماعي والعدالة المجالية، مشددا جلالته على أهمية تجديد النموذج التنموي.

وأشار مدير الاكاديمية الى المبادرة الجديدة المتمثلة في السجل الاجتماعي الموحد “الذي سيمكن من تحسين مردودية البرامج الاجتماعية”، مثمنا في هذا السياق، التوجيهات والتدابير العملية الواردة في متن الخطاب الملكي والتي تروم إعطاء دفعة أقوى لبرامج دعم التمدرس، واعتماد الحوار الاجتماعي بشكل غير منقطع، والتسريع بإخراج ميثاق الاستثمار، وإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار، ودعم برامج المقاولات والارتقاء بتنافسيتها.

وخلص السيد أبي السرور الى القول “إن الخطاب الملكي السامي اتسم بالجرأة في المعالجة والنقد، وهو أمر جد إيجابي لسد الطريق أمام دعاة العدمية وبائعي الاوهام الذين يسعون الى المس بأمن واستقرار البلد”.

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفد مغربي برئاسة محمد بنشعبون يشارك بالجزائر في الاجتماع الوزاري الثالث حول “التمويل والاستثمار” لدول الحوار 5 + 5

شارك وفد مغربي برئاسة وزير الاقتصاد والمالية السيد محمد بنشعبون، اليوم الأحد في الجزائر، في...