أخبار عاجلة

سفير صاحب الجلالة بلبنان يقيم حفل استقبال بمناسبة عيد العرش المجيد

أقام سفير صاحب الجلالة بلبنان، السيد امحمد كرين، أمس الإثنين ببيروت، حفل استقبال بمناسبة الذكرى ال 19 لعيد العرش المجيد.

حضر هذا الحفل ممثل رئيس الجمهورية اللبنانية ووزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية، وممثلي رئيسي مجلسي النواب والوزراء وعدد من سامي المسؤولين اللبنانيين.

كما شهد هذا الحفل حضور عدد من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة ببيروت، وشخصيات مدنية وعسكرية ،وممثلي الأحزاب السياسية والمجتمع المدني، وكذا شخصيات من عالم الفكر والثقافة والإعلام والمال والأعمال، وأفراد من الجالية المغربية المقيمة بلبنان.

وفي كلمة بالمناسبة، قال السيد كرين إن احتفالات هذه السنة بعيد العرش المجيد تأتي مع استمرار سياق وطني تطبعه قوة وشائج التلاحم بين العرش والشعب والعزيمة على مواصلة العمل، بتدرج وتبات، من أجل تعزيز منجزات ومكتسبات المغرب من أمن واستقرار وتنمية متعددة الأبعاد.

وأضاف أن المغرب يشهد ،على صعيد القطاعات الاقتصادية المختلفة، طفرة نوعية بفضل سياسات قطاعية عززت من تنافسيته سواء على مستوى استقطاب الاستثمارات الأجنبية وخلق فرص الشغل أو المبادلات التجارية، مما مكنه من الاندماج أكثر فأكثر في الاقتصاد العالمي.

وأبرز أن هذه الاستراتيجيات مكنت من إطلاق مجموعة من المشاريع المهيكلة والأوراش الكبرى خاصة في مجال تعزيز البنيات التحتية والنقل والمواصلات والصناعة والطاقة المتجددة ، مؤكدا أن وثيرة التنمية بالمغرب زادت على جميع المستويات في ظل استباب الأمن والاستقرار والمناخ الديمقراطي الذي انخرط فيه المغرب بصفة لا رجعة فيها ، إضافة إلى ترسانة من القوانين والإجراءات والضوابط الهادفة إلى تحسين مناخ الأعمال.

وبخصوص قضية الصحراء المغربية، أكد السيد كرين أن المغرب استمر في الدفاع عن وحدته الترابية بكل “ثبات وتفتح” حيث ما فتئ يعمل جنبا إلى جنب مع منظمة الأمم المتحدة من أجل إيجاد حل سياسي للصراع الإقليمي المفتعل حول أقاليمه المسترجعة، حيث برز ذلك من خلال المقترح المغربي القاضي بمنح هذه الأقاليم حكما ذاتيا يكون أساس الحل السياسي المأمول.

وشدد السفير، من جهة أخرى، على أن السياسة الخارجية للمغرب تنبني، بشكل كبير وملموس، على “مبادئ الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول والتعاون المثمر”. وبعد تأكيده بأن العلاقات المغربية اللبنانية تتميز بكونها تاريخية وتتسم بالتقدير والاحترام المتبادل، قال السيد كرين إن البلدين “تحذوهما رغبة أكيدة في الرفع من التعاون إلى أفضل المستويات في كل الميادين تماشيا مع روح الأخوة والمودة التي تجمع الشعبين الشقيقين”.

الصورة من الارشيف

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دراسة أمريكية: التدخين السلبي في مرحلة الطفولة يضاعف خطر الإصابة بالتهاب المفاصل عند الكبر

حذرت دراسة أمريكية حديثة من أن التعرض للتدخين السلبي في مرحلة الطفولة قد يزيد من...