أخبار عاجلة

تونس: مجموعة إرهابية تسطو على فرع بنك بمدينة القصرين قرب الحدود مع الجزائر

نفذت مجموعة إرهابية، اليوم الأربعاء، عملية سطو مسلح استهدفت فرع بنك بمدينة القصرين (وسط غرب تونس) قرب الحدود مع الجزائر، وفق ما أفادت به مصادر أمنية. ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن تلك المصادر تأكيدها أن أربعة أشخاص مسلحين اقتحموا فرع أحد البنوك بالمدينة، موضحة أن الأمر يتعلق “بعملية إرهابية” لاذ مرتكبوها بالفرار ولم يتم بعد تحديد المبلغ الذي تم الاستيلاء عليه.

وأضافت ذات المصادر أن العملية نفذها 11 عنصرا إرهابيا، قاموا بالاستيلاء على سيارة أحد الأشخاص بسفح جبل السلوم قبل أن يعمد 4 منهم إلى امتطائها واقتحام الفرع البنكي باستعمال 3 أسلحة من نوع كلاشينكوف، فيما ظلت بقية العناصر برفقة صاحب السيارة المستولى عليها.

وأوضحت أن العناصر الأربعة التحقوا إثر عملية السطو بالإرهابيين السبعة في السيارة المحتجزة ليلوذوا جميعهم بالفرار ويتركوا السيارة وصاحبها بالمكان.

وقد أكدت وزارة الداخلية التونسية في بيان لها حدوث عملية السطو المسلح على البنك من طرف 4 أشخاص قاموا بالاستيلاء على مبلغ مالي ولاذوا بالفرار.

وأشار البيان إلى أنه تم إعلام النيابة العامة التي أذنت بفتح بحث في الحادث.

يذكر أن مجموعات إرهابية لجأت إلى جبال الشعانبي في منطقة القصرين قرب الحدود مع الجزائر تشن هجمات بين الفينة والأخرى تستهدف قوات الأمن التونسية.

ولقي ستة من عناصر الحرس الوطني التونسي (الدرك) حتفهم يوم ثامن يوليوز الماضي بعد تعرض دورية تابعة لفرقة الحدود البرية للحرس بعين سلطان بولاية جندوبة (شمال غرب) على الشريط الحدودي التونسي الجزائري، لكمين تمثل في زرع عبوة ناسفة.

وكان وزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدي، قد أكد في فبراير الماضي “أن التهديدات الإرهابية في المرتفعات، على الحدود التونسية الجزائرية، ما تزال قائمة وجدية، وذلك مع تواصل تسجيل تحركات للعناصر الإرهابية بمرتفعات ولايات القصرين والكاف وجندوبة”.

وكالات

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصرع طبيب الملكة إليزابيث في حادث سير في لندن

لقي أحد أطباء العاهلة البريطانية الملكة إليزابيث حتفه في حادث سير في لندن أمس الأربعاء،...