الاتحاد الدستوري: خطاب العرش يؤكد حرص جلالة الملك محمد السادس على إيلاء أهمية قصوى للمجال الاجتماعي – حدث كم

الاتحاد الدستوري: خطاب العرش يؤكد حرص جلالة الملك محمد السادس على إيلاء أهمية قصوى للمجال الاجتماعي

اعتبر حزب الاتحاد الدستوري أن الخطاب الملكي السامي، الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش المجيد، يؤكد حرص جلالته على إيلاء أهمية قصوى للمجال الاجتماعي.

وأكد المكتب السياسي، في بلاغ له اليوم الخميس عقب اجتماع عقده أمس الأربعاء بالدار البيضاء وخصصه لدراسة مضامين الخطاب الملكي السامي، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس كان حريصا في هذا الخطاب على إبراز الأهمية القصوى التي يوليها جلالته للمجال الاجتماعي، وذلك من خلال دعوة جلالته إلى تقوية آليات الدعم والحماية، وتشجيع وتبسيط مساطر الاستثمار المنتج لفرص الشغل، ومأسسة الحوار الاجتماعي وإنجاحه.

وبهذه المناسبة، أشاد الحزب ب”الرؤية الثاقبة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في أن خلق فرص الشغل المنتج يشكل أسمى أشكال الحماية الاجتماعية، مما يفرض التركيز على دعم القطاعات الوطنية المنتجة عبر إصدار ميثاق اللاتمركز الإداري، وإخراج الميثاق الجديد للاستثمار، وتفعيل الإصلاحات الخاصة بالمراكز الجهوية للاستثمار.

واعتبر أن المضامين التي جاء بها خطاب العرش لهذه السنة “تمثل فعليا أجوبة عملية على انتظارات جماهير وفئات واسعة من الشعب المغربي”.

وعبر، من جهة ثانية، عن اعتزازه بالإشادة الملكية بدور الأحزاب السياسية الجادة في ترسيخ الاختيار الديمقراطي، والتعاطي الإيجابي مع قضايا المواطنين، وتغيير الآليات والمنهجيات التي تشتغل بها، والانفتاح على نخب جديدة يكون الشباب عمادها وركيزتها الأساسية.

وأكد، في هذا الإطار، انخراطه “الفعال واللامشروط” للمساهمة في بلورة وتنفيذ التوجيهات الملكية السامية كخارطة طريق لبناء النموذج التنموي الجديد واستكمال كافة أوراش الإصلاح الإداري والاجتماعي والاقتصادي.

كما عبر الحزب عن حرصه القوي على أن تكون الأحزاب المكونة للحكومة متضامنة ومبادرة ومنفذة للبرامج التنموية.

الصورة من الارشيف

التعليقات مغلقة.