إسبانيا : ارتفاع طفيف في عدد السياح الذين زاروا البلاد في النصف الأول من السنة الجارية – حدث كم

إسبانيا : ارتفاع طفيف في عدد السياح الذين زاروا البلاد في النصف الأول من السنة الجارية

بلغ عدد السياح الأجانب الذين زاروا إسبانيا إلى حدود شهر يونيو الماضي 37 مليون سائح أي بزيادة بلغت نسبتها 8 ر 1 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية .

وحسب بيان لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة فإن العائدات المالية الإجمالية التي ضخها السياح الأجانب الذي زاروا شبه الجزيرة الإيبيرية خلال النصف الأول من السنة الجارية ارتفعت إلى 9 ر 38 مليار أورو بزيادة قدرت نسبتها ب 2 ر 4 في المائة .

وأشار نفس المصدر إلى أن عدد السياح الذين وفدوا على إسبانيا خلال شهر يونيو بلغ 5 ر 8 مليون سائح أي ما يمثل ارتفاعا بنسبة 3 ر 1 في المائة مقارنة مع نفس الشهر من السنة الماضية .

وتعزز هذه المعطيات التي كشفت عنها الوزارة مكانة إسبانيا كوجهة سياحية تمتلك جاذبية وتنافسية كبيرة على الصعيد الدولي .

واحتل البريطانيون المركز الأول من حيث السياح الأجانب الذين زاروا إسبانيا خلال هذه الفترة بما مجموعه 2 ر 2 مليون سائح متبوعين بالألمان ( أزيد من 2 ر 1 مليون سائح ) ثم الفرنسيين ( حوالي 903 ألف سائح ) .

وبخصوص الجهات التي استقطبت أكثر أعداد السياح الأجانب احتلت جزر البليار المركز الأول بأزيد من 1 ر 2 مليون سائح ( زائد 9 ر 0 في المائة ) متبوعة بجهة كتالونيا بحوالي 1 ر 2 مليون سائح ( زائد 2 ر 3 في المائة ) ثم جهة الأندلس بحوالي 2 ر 1 مليون سائح ( زائد 3 ر 0 في المائة ) .

يشار إلى أن إسبانيا احتلت خلال سنة 2017 الرتبة الثانية كأكثر بلد يستقطب السياح الأجانب في العالم بعد فرنسا التي زارها خلال نفس الفترة 82 مليون سائح .

وكالات

التعليقات مغلقة.