أخبار عاجلة

سفير المغرب في الفيتنام: المغرب والفيتنام يتيحان آفاقا واعدة للتعاون الإقتصادي والثقافي

أكد سفير المغرب في الفيتنام ،السيد عز الدين فرحان ، ان المغرب والفيتنام ، يتيحان آفاقا واعدة للتعاون الاقتصادي والثقافي، بفضل موقعهما الاستراتيجي في شمال افريقيا وجنوب شرق آسيا .

وقال السيد فرحان ،في حديث لصحيفة”فيتنام إيكونوميك تايمز” الاقتصادية الشهرية ، إن الوضع الحالي للتعاون الإقتصادي بين المغرب والفيتنام لايعكس طموحاتهما من أجل تعزيز حجم مبادلاتهما التجارية ، مشيرا الى ان رقم الأعمال بين البلدين بلغ 170 مليون دولار في عام 2017 ،وهو مستوى يظل متواضعا بالمقارنة مع الإمكانات الاقتصادية للبلدين.

وأضاف ان الاجتماع الرابع للجنة المشتركة للتعاون،التي عقدت في أبريل الماضي بهانوي، مكنت من التوصل الى عدد من الاجراءات الرامية الى الرفع من حجم المبادلات الاقتصادية، وإعطاء دفعة جديدة للتجارة، ولفرص الاستثمار وخاصة في ميادين إنتاج الأسمدة ،والصناعة الصيدلانية، والمعاملات البنكية.

وأبرز ان الإقتصاد الفيتنامي يسجل أداء قويا ومنتظما كأحد الاقتصادات الناشئة الأساسية، معتبرا ان ان مناخ الأعمال في الفيتنام يقدم العديد من فرص الاستثمار للمقاولات المغربية.

وأوضح الدبلوماسي المغربي ان إحداث مجلس الأعمال المغربي-الفيتنامي كفيل بإعطاء إنطلاقة جديدة للمبادلات التجارية بين البلدين وبين رجال الأعمال ، وبالتالي خلق دينامية اقتصادية جديدة .

وأشار الى أن آفاف التعاون بين المغرب والفيتنام عديدة غير أنها غير مستغلة ، مضيفا ان البلدين يتقاسمان تاريخا غنيا وتشابها بين الاقتصادات الشيىء الذي يمكن ان يساهم كأساس للتعاون في العديد من القطاعات.

و/ح

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح في حادث سير ببويزكارن

لقي شخص مصرعه وأصيب سبعة آخرون بجروج، أربعة منهم إصاباتهم خطيرة، في حادثة سير وقعت...