اختراع بشرة إلكترونية تعمل كجهاز إلكتروني قابل للإرتداء لمراقبة الصحة في الصين – حدث كم

اختراع بشرة إلكترونية تعمل كجهاز إلكتروني قابل للإرتداء لمراقبة الصحة في الصين

طور علماء صينيون بشرة إلكترونية تشبه الوشم من مادة الجرافين، بحيث يمكن أن تعمل كجهاز إلكتروني قابل للإرتداء لمراقبة الصحة.

ويشير مصطلح البشرة الإلكترونية إلى مادة إلكترونية رفيعة ومرنة قابلة للانبساط وتحاكي بشرة الإنسان، ويمكنها استشعار الضغط ودرجة الحرارة والانبساط،بينما يعد الجرافين وهي مادة فائقة الرقة مع مرونة وقدرة توصيلية ممتازة، مادة مثالية لصناعة البشرة الإلكترونية.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) بأن العلماء من جامعة تسينغهوا قامو باختبار جلد إلكتروني جرافيني على أساس تقنية النقش بالليزر، إذ بمساعدة الماء، لا يمكن للجلد الإلكتروني الجرافيني الانتقال إلى أجسام بشرية فحسب، بل إلى أسطح أخرى مثل الأوراق والحرير أيضا.

ويعتقد العلماء أن الجلد الإلكتروني له إمكانات هائلة في الرعاية الصحية والأنظمة الذكية . ويمكن أن تعلق البشرة الإلكترونية على الجلد البشري وكذلك على الأقنعة والحناجر لقياس إشارات الجسم مثل التنفس ونبضات القلب والصوت.

ويتمتع الجلد الإلكتروني بحساسية عالية واستقرار طويل الأمد، ويمكنه تحمل درجات حرارة عالية كما أنه مريح للارتداء.

وبفضل تقنية النقش بالليزر، يمكن تخصيص نمط الجلد الإلكتروني الجرافيني بما يناسب كل شخص على حده، ما يتوقع أن يساعد على تسويق الجلد الإلكتروني في المستقبل. وقد تم نشر البحث في مجلة (أيه.سي.إس نانو).

وكالات

التعليقات مغلقة.