أخبار عاجلة

العيون : البطل المغربي زكرياء التجارتي يفوز بالنسخة الرابعة للجائزة الدولية الكبرى لجلالة الملك محمد السادس للكيك بوكسينغ

تمكن البطل المغربي زكرياء التجارتي من انتزاع حزام لقب الجائزة الدولية الكبرى لجلالة الملك محمد السادس للكيك بوكسينغ في نسختها الرابعة، التي احتضنتها القاعة المغطاة الحزام بمدينة العيون، مساء أمس السبت. وحصل البطل زكرياء على لقب هذه الجائزة التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ – المواي طاي – الصفات والرياضات المماثلة، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، بعد تفوقه طيلة أطوار الجولات الثلاث التي خاضها ضد خصمه الإيطالي إندرسون بونات، في المباراة التي جمعتهما في فئة وزن أقل من 66 كلغ ، حيث أبدى سيطرته المطلقة على جل أطوار هذا اللقاء الكبير.

وفاز البطل المغربي أيوب الحطي في فئة وزن أقل من 76 كلغ بعد تغلبه على خصمه الفرنسي كيفن جيفروي بالضربة القاضية ضمن المباراة التي جمعتهما، وتمكن البطل المغربي أنس أعراس الذي تبارى ضمن فئة وزن أقل من 66 كلغ من هزم خصمه الفنلندي لوري سيوميلا.

وفي مباراة من وزن أقل من 79 كلغ تمكن المغربي ياسين العواد من هزم مواطنه سهيل الطلحاوي.

فيما انهزم البطل المغربي أحمد أوطلي في مباراته التي أجريت في وزن أقل من 69 كلغ بالضربة القاضية أمام منافسه الهولندي مارسيلينو كيما، والبطلة المغربية هدى العنابي امام نظيرتها الالمانية ايلا كرابيرهوس، وذلك خلال المباراة التي كانت مبرمجة ضمن فئة وزن أقل من 55 كلغ .

واستطاع البطل الكويتي عبد الرزاق الغنيم من الانتصار على المغربي أنور عبد اللاوي في المواجهة التي جمعتهما ضمن فئة وزن أقل من 52 كلغ ، وانهزم أيضا المغربي أسامة ديدوح أمام خصمه جوسي سانطالاهتي من فنلندا وذلك خلال اللقاء الذي دار بينهما في وزن أقل من 86 كلغ ، في حين تعادل البطل عبد العالي الضعيف ابن مدينة العيون مع نظيره التركي كوتوكو حليل ابراهيم في المبارة التي جمعت بينهما في وزن أقل من 66 كلغ.

وعرفت هذه التظاهرة الدولية الكبرى المنظمة في اطار الاحتفالات بعيد العرش المجيد، والتي تميزت بمستوى تنظيمي كبير وبمشاركة العديد من الأبطال المنتمين لكل من المغرب ، إيطاليا ، تركيا ، فرنسا ، فنلندا ، الكويت ، هولندا إضافة إلى الأبطال المغاربة المقيمين بالخارج ، حضور والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل اقليم العيون السيد يحظيه بوشعاب، وعدد من المنتخبين، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ ، المواي طاي، الصفات والرياضات المماثلة السيد عبد الكريم الهلالي وعدة شخصيات مدنية وعسكرية .

يشار إلى أن هذه التظاهرة الرياضية الدولية التي شهدتها بشكل استثنائي مدينة العيون، عرفت أيضا إجراء خمس مباريات أخرى برسم رفع الستار وجمعت أبطالا وبطلات منتمين لعصبة الصحراء ضد نظراء لهم من عصبة تانسيفت .

م/ح

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دراسة: المغرب ضمن 32 دولة تحقق تقدما ملموسا في مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري

أكدت دراسة صادرة عن مؤسسة “كليمات أكشين تراكير” (كات) قدمت اليوم الجمعة بكاتوفيتشي (جنوب بولونيا)...