” حوالي 29 مليار دولار استرالي” تكلفة الاقتصاد الوطني للحوادث الطرقية سنويا في استراليا – حدث كم

” حوالي 29 مليار دولار استرالي” تكلفة الاقتصاد الوطني للحوادث الطرقية سنويا في استراليا

قالت رابطة معنية بالمركبات وسلامة الطرق في أستراليا “أن هذه معضلة الحوادث الطرقية تكلف الاقتصاد الوطني أكثر من 29 مليار دولار استرالي (21.4 مليار دولار أمريكي) سنويا، وأن غياب أي تقدم في هذا المجال يعكس غياب التنسيق والتنظيم لاستراليا في مجال سلامة الطرق.

وأظهرت معطيات أصدرتها الرابطة ، اليوم (الإثنين، أن 1222 شخصا قد لقوا مصرعهم في حوادث طرق في البلاد خلال العام الجاري ، أقل بواحد فقط عن العام الماضي.

وأعربت الرابطة عن قلقها إزاء فشل البلاد في كبح عدد الوفيات الناجمة من حوادث الطرق . ومن بين الولايات الست والمقاطعتين، في استراليا، يبدو أن منطقة العاصمة هي الوحيدة التي تواصل طريقها لتقليل وفيات الطرق بنسبة 30 في المئة من أرقام عام 2011 ، بحلول عام 2020. وقال الرئيس التنفيذي لرابطة المركبات الاسترالية مايكل برادلي، في تصريح صحفي، “إن الكلفة الاجتماعية والإنسانية لهذه الوفيات والإصابات، لا حدود لها، والنفقات المتعلقة بالميزانية والاقتصاد معروفة تماما، ولهذا ستواصل الرابطة دعوتها للحكومة الفيدرالية لإعادة المراقبة الفيدرالية حول جمع المعطيات المتعلقة بسلامة الطرق وتطبيق الاستراتيجية الخاصة بالسلامة.”

ومع/حدث

التعليقات مغلقة.