أخبار عاجلة

وزير الطاقة السعودي خالد الفالح: السعودية تؤكد أن الأزمة مع كندا لن تؤثر على إمداداتها النفطية إلى هذا البلد

أكدت وزارة الطاقة السعودية، أن الأزمة التي تمر منها علاقات المملكة مع كندا، لن تؤثر على الإمدادات النفطية السعودية إلى هذا البلد، باعتبار أن سياستها النفطية “ثابتة ولا تتأثر بأي ظروف سياسية”.

وأوضح وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، في بيان اليوم الخميس، أن “الأزمة التي تمر بها العلاقات السعودية الكندية لن تؤثر، بأي حال من الأحوال، على علاقات شركة (أرامكو) السعودية مع عملائها في كندا”.

وأضاف أن “السياسة النفطية للسعودية تقضي بعدم تعريض الإمدادات النفطية التي توفرها المملكة لدول العالم لأي اعتبارات سياسية”.

وأكد الفالح أن بلاده “مستمرة في الاستثمار في طاقتها الإنتاجية، التي تمثل عنصرا جوهريا في حماية الاقتصاد العالمي من التقلبات المضرة بالمنتجين والمستهلكين على حد سواء”.

وكانت السعودية أعلنت، الاثنين الماضي، اتخاذ سلسلة إجراءات تجاه كندا، بعد طلب الأخيرة “الإفراج الفوري” عمن وصفتهم بـ”نشطاء المجتمع المدني” الذين تم إيقافهم في السعودية”، فيما أكد وزير الخارجية عادل الجبير، أمس، أن الرياض تدرس اتخاذ إجراءات إضافية تجاه أوتاوا.

وشملت الإجراءات المعلن عنها استدعاء السفير السعودي في كندا، ومطالبة السفير الكندي بمغادرة أراضيها خلال 24 ساعة، وتجميد كافة التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة مع كندا، إضافة إلى إيقاف برامج بعث الطلاب السعوديين إلى كندا، وإلغاء رحلات الخطوط الجوية السعودية من وإلى تورونتو بكندا.

ومع

عن adnane aarab

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكوت ديفوار تجدد تأكيد دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء المغربية

جددت الكوت ديفوار، امس الثلاثاء، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، تأكيد دعمها للمبادرة...