أخبار عاجلة

رئيس مجلس النواب المالكي يجري مباحثات ببوغوتا مع رئيسي مجلسي الكونغرس الكولومبي

أجرى رئيس مجلس النواب، السيد الحبيب المالكي،  ببوغوتا، مباحثات مع رئيسي مجلسي الشيوخ والنواب الكولومبيي ن، على التوالي إيرنيستو ماسياس وأليخاندرو كارلوس تشاكون، تمحورت حول آفاق التعاون بين البلدين في المجال التشريعي.

وشكلت هذه المباحثات مناسبة لتسليط الضوء على جودة العلاقات بين المغرب وكولومبيا، وتجديد التأكيد على رغبة البلدين المشتركة في تعزيز التقارب والتعاون في مختلف المجالات.

وخلال مباحثاته مع السيد ماسياس، شدد رئيس مجلس النواب على أهمية تبادل الزيارات بين أعضاء ومسؤولي المؤسسات التشريعية من أجل تعزيز العلاقات بين المملكة وكولومبيا، مضيفا أن البلدين يتقاسمان قيم الانفتاح والتضامن ذاتها.

من جهته، أعرب السيد ماسياس، الذي يترأس أيضا الكونغرس الكولومبي، عن الرغبة المشتركة لحكومة الرئيس الجديد، إيفان دوكي، والكونغرس، في إرساء شراكة صلبة مع المغرب.

وفي لقائه مع رئيس مجلس النواب الكولومبي، أعرب السيد المالكي، الذي يزور بوغوتا حيث مثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في حفل تنصيب الرئيس الكولومبي دوكي، عن استعداد المغرب للعمل على توطيد التعاون في مختلف المجالات، مضيفا أن تخليد الذكرى الأربعين سنة 2019 لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين المملكة وكولومبيا، تشكل فرصة أمام المؤسسات التشريعية بالبلدين من أجل إعطاء زخم جديد لعلاقات التعاون القائمة بينهما.

وأعرب السيد تشاكون عن دعمه لمختلف المبادرات الرامية الى تعزيز التعاون في المجال التشريعي مع المملكة، مضيفا أنه سيتم العمل على إعادة تفعيل مجموعة الصداقة الكولومبية المغربية داخل مجلس النواب بالبلد الجنوب أمريكي.

وقد جرى اللقاءان بحضور سفيرة المغرب في كولومبيا السيدة فريدة لوداية.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غينيا بيساو تؤكد دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء المغربية

أكدت غينيا بيساو، الثلاثاء أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، دعمها لمبادرة الحكم الذاتي...