أخبار عاجلة

تقرير الأمم المتحدة : الجزائر تحتل المرتبة 130 عالميا في مجال الحكومة الإلكترونية

احتلت الجزائر مراتب متأخرة على الصعيدين الإفريقي والعالمي في مجال الحكومة الإلكترونية حيث وضعها تقرير الأمم المتحدة حول الحكومة الإلكترونية لسنة 2018 في المرتبة 130 عالميا.

وتحدث التقرير عن الجزائر في معرض تطرقه لضعف الخدمات عبر الإنترنت مع مستوى متوسط في مجال المشاركة الإلكترونية، في حين وضعت دراسة الأمم المتحدة جزر موريس في صدارة الترتيب بالنسبة لأفريقيا والمركز 66 عالميا.

وأبرز التقرير أنه “بالنسبة لبرامج التنمية في أفق عام 2030، الذي يشمل أهداف التنمية المستدامة، فإن على الحكومات مسؤولية كبيرة لمواصلة سياسات واتخاذ تدابير تهدف إلى تعزيز المرونة ومساعدة السكان الأكثر عرضة للصدمات”.

وفي ترتيب المدن الذكية، لم يأت التقرير على ذكر أي مدينة جزائرية. واحتلت الإمارات العربية المتحدة المرتبة 21 عالميا في مجال الإدارة الإلكترونية، فيما احتلت البحرين المرتبة 26. وفي الترتيب نفسه، فإن البلدان الثلاثة التي تحتل المراكز الأولى عالميا، حيث الحكومة الإلكترونية أكثر تطورا، هي الدنمارك وأستراليا وكوريا الجنوبية.

واستبعد تقرير الأمم المتحدة الجزائر من قائمة البلدان الإفريقية العشرة الأكثر ارتباطا، والتي تم نشرها قبل بضعة أسابيع من قبل تظاهرة “المدينة الذكية”، التي ع قدت في الجزائر العاصمة.

م/ح

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قطر تتعهد بتخصيص 15 مليار دولار استثمارات مباشرة في تركيا

تعهد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأربعاء، بتخصيص مبلغ 15 مليار...