أخبار عاجلة

رئاسة الشؤون الدينية التركية تلزم حفظة القرآن الكريم بتعلم وإتقان اللغة العربية

قررت رئاسة الشؤون الدينية التركية إلزام حفظة القرآن الكريم بتعلم اللغة العربية كخطوة لتمكينهم من إدراك معانيه وفهم كلماته إلى جانب حفظ آياته، وذلك ابتداء من شهر شتنبر المقبل بتسع ولايات تركية، على أن يتم تعميمها لاحقا على كافة الولايات.

وأوضح المدير العام للخدمات التعليمية لدى رئاسة الشؤون الدينية التركية قادر دنيج، في حديث لصحيفة محلية، أن دورات تعليم اللغة العربية ستعمل على تحقيق هذا الهدف، وذلك بالنظر إلى تزايد أعداد حفظة القرآن الكريم في تركيا.

وأكد أن دورات تعلم العربية ستساهم في ترسيخ الأرضية اللازمة للطلبة من أجل تحصيل العلم الشرعي في المراحل الثانوية والدراسات العليا، مضيفا أن هذه الدورات تتضمن دروسا في علوم النحو والصرف، وكتابة الخط العربي.

وسجل دنيج أن هذه الدورات ستستمر لمدة عام كامل، يمنح الناجحون فيها شهادات إتقان العربية، مبرزا أن الشهادات الممنوحة في نهاية هذه الدورات سيكون لها دور خلال اختبارات التعيين مستقبلا.

وفي ما يتعلق بالفريق التعليمي الذي سيشرف على دورات تلقين اللغة العربية، قال المسؤول في رئاسة الشؤون الدينية إنه سيتم تعيين وعاظ، وشيوخ ومفتين من حفظة القرآن ومن ذوي الخبرات في العربية.

ولفت إلى أن رئاسة الشؤون الدينية زادت من دورات تحفيظ القرآن الكريم في السنوات الماضية، وساهمت في تحسين شروطها وإثراء برامجها الدراسية، مذكرا بأن خدمات تحفيظ القرآن الكريم تنوعت مؤخرا، وانفتحت على فئة الأطفال بين أربع وست سنوات، وأخرى للناشئين والكبار. وأضاف أن دورات تحفيظ القرآن للأطفال تساهم في ترسيخ المبادئ والقيم الأخلاقية والدينية لديهم.

وأشار إلى أن الأسابيع الماضية شهدت اختبارا تنافسيا لاختيار طلبة لدورات حفظ القرآن الكريم، تقدم له أكثر من 8 آلاف شخص، واجتازه 5 آلاف، تراوحت أعمارهم ما بين 9 و79 سنة.

ولفت إلى وجود 142 ألفا و126 شخصا يملكون شهادات حفظ القرآن في سائر تركيا، بينهم 5 آلاف امرأة.

ومع/حدث

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مطار محمد الخامس بالدار البيضاء : فتح بحث قضائي مع مواطن أنغولي للاشتباه في تورطه في تهريب مخدر الكوكايين على الصعيد الدولي

فتحت فرقة الشرطة القضائية بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة...