أخبار عاجلة

حصيلة رسمية جديدة : 35 قتيلا على الأقل في انهيار جسر جنوة شمال إيطاليا

أفادت الشرطة الإيطالية، اليوم الأربعاء، أن حصيلة رسمية جديدة تؤكد مقتل 35 شخصا على الأقل إثر انهيار جسر معلق بجنوة شمال البلاد.

وقال المتحدث باسم الشرطة في جنوة “إن آخر حصيلة رسمية تؤكد مصرع 35 شخصا على الأقل ، لكن لا يمكن استبعاد أن هذا العدد مرشح للارتفاع “. ونقلت (أنسا) عن رئيس الوقاية المدنية قوله إن الحادث أسفر أيضا عن إصابة 16 آخرين، 12 منهم إصابتهم بالغة الخطورة، مشيرة إلى أن عمليات الإنقاذ و البحث عن ناجين وسط الأنقاض تواصلت طوال الليل وستستمر خلال الساعات القادمة.

وحسب المصدر ذاته فإن “من المحتمل انهيار أجزاء آخر من الجسر ، لذلك تم إجلاء عشرات الأشخاص من جميع المباني المحيطة بمكان الحادث”.

وسجلت (أنسا) أنه عند وقوع حادث الانهيار كانت هناك ما بين 30 و 35 سيارة و ثلاث شاحنات على الجسر . و يشارك في عمليات الإنقاد نحو 200 من عناصر الوقاية المدنية ، إلى جانب رجال الإسعاف والشرطة ومتطوعين.

و انهار الجسر ، الذي يبلغ ارتفاعه 40 مترا بشمال غرب جنوه فوق نهر وقضبان للسكك الحديدية ومبان ، ما أدى إلى توقف حركة القطارات في مختلف أنحاء مدينة جنوه. و قال وزير الداخلية الإيطالي ماثيو سالفيني، في ندوة صحافية أمس ، إن “حادثة من هذا النوع ليست مقبولة في عام 2018″، و “لهذا أرغب في معرفة “أسماء المسؤولين عن الواقعة”.

وكالات

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي في “لاماب” الاربعاء المقبل

يحل وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي السيد سعيد أمزازي، يوم الأربعاء...