أخبار عاجلة

ارتفاع ضحايا زلزال إندونيسيا إلى أزيد من 460 قتيلا على الأقل

قال سوتوبو نوغروهو، المتحدث باسم الوكالة الوطنية لمواجهة الكوارث، إن عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب جزيرة لومبوك السياحية الأسبوع الماضي ارتفع إلى 460 قتيلا على الأقل وحوالي 7770 جريحا.

وكان حصيلة سابقة تحدثت عن مصرع أكثر من 430 شخصا، في حين تجاوز حجم الأضرار التي لحقت بالجزيرة ما يناهز 342 مليون دولار.

وأوضح سوتوبو نوغروهو، في بيان اليوم الخميس، أن هذا الزلزال، الذي بلغت قوته 7 درجات، تسبب في سقوط 72 ألف منزل، و671 مرفقا تربويا، و20 مبنى إداريا، وستة جسور، و52 مرفقا صحيا و11 عيادة صحية.

وأضاف المسؤول ذاته أن هذا الزلزال أدى إلى نزوح 417 ألف من السكان إلى مخيمات مؤقتة، موضحا أن هذه الأرقام قد ترتفع مع مواصلة عمليات الإنقاذ.

وتقع إندونيسيا على ما يسمى “حزام النار”، وهو قوس من خطوط الصدع تدور حول حوض المحيط الهادئ المعرض للزلازل المتكررة والثورات البركانية.

وأتى هذا الزلزال بشكل تام على بعض القرى في الجزيرة البالغة مساحتها حوالي 4700 متر مربع، وبات السكان ينامون في العراء بعيدا عن منازلهم خوفا من هزات ارتدادية قد تلحق المزيد من الأضرار.

وزار الرئيس جوكو ويدودو، يوم الاثنين الماضي، هذه الجزيرة التي تقع شرق جزيرة بالي، أشهر المزارات السياحية في البلاد، للمرة الثانية منذ وقوع زلزال أقل قوة في المنطقة في 29 يوليوز الماضي.

وكالات

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إقليم جرادة : وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين بإصابات متفاوتة الخطورة جراء انهيار ركام من الصخور والأتربة بمقلع سطحي

أفادت السلطات المحلية لإقليم جرادة أن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم فيما أصيب ثلاثة آخرون بإصابات...