أخبار عاجلة

عمالة الرباط: المصادقة على أربعة مشاريع في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي تجاوز مليوني درهم

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية اليوم الجمعة على أربعة مشاريع تندرج في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي تجاوز مليوني درهم برسم الفصل الثاني من سنة 2018.

وتهم المشاريع التي تمت المصادقة عليها خلال الاجتماع الذي ترأسه والي جهة الرباط-سلا-القنيطرة، السيد محمد امهيدية، تهيئة ملعب معشوشب بحديقة أبي رقراق، بلغت قيمته المالية مليون درهم، واقتناء طاولات لعرض وبيع الأسماك بقيمة بلغت 650 ألف درهم، وغرف تبريد لحفظ الأسماك واللحوم بقيمة 400 ألف درهم بالسوق المركزي الرباط، ودعما ماليا لفائدة الجمعية “النحاسية” النسوية للفنون ناهزت 180 ألف درهم.

كما شكل اللقاء فرصة لاستعراض مدى تقدم أشغال مشاريع قيد الإنجاز برسم سنة 2017-2018. وتتعلق المشاريع بخمسة محاور، تتعلق بتقوية البنيات الرياضية والثقافية للقرب (تسعة مشاريع)، وإحداث مراكز سوسيو تربوي (ستة مشاريع)، وإحداث وتأهيل مؤسسات للرعاية الاجتماعية (ستة مشاريع)، ودعم الولوج إلى الخدمات الصحية (مشروع واحد)، وكذا هيكلة تجارة القرب وتهيئة ساحات عمومية (ثلاثة مشاريع).

كما تم التعرض للمبادرة الملكية الممثلة في “مليون محفظة” برسم سنة 2018-2019، والتي تروم دعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي وتكافؤ الفرص عبر توفير الكتب والمستلزمات المدرسية لفائدة التلاميذ المعوزين.

وحسب تقرير تم تقديمه خلال الاجتماع، سيتفيد ما مجموعه 13 ألف و356 تلميذ من التعليم الأولي من هذه المبادرة على مستوى 67 مدرسة بعمالة الرباط.

وفي كلمة بالمناسبة، نوه السيد امهيدية بأهمية هذه المشاريع التي ستحسن الوضعية السوسيو اقتصادية للفئات الهشة، و ستجود البنيات التحتية لمدينة الرباط، وستفتح المجال لآفاق جديدة، مسجلا الحاجة إلى التسريع في تنفيذ هذه المشاريع.

وأبرز أن هذه المشاريع تسجل تقدما ملموسا بفضل المواكبة والتتبع الدائمين، مشيدا بالتزام مختلف الفاعلين بتفعيل ناجع لورش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ماب

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أكادير: توقيف شخص مشتبه في تورطه في قضية سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض والتحرش الجنسي

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أمس الأحد، من توقيف شخص يبلغ من العمر...