أخبار عاجلة

مصطفى الخلفي: الحكومة عملت جاهدة على تطبيق أقصى ما يمكن من البرنامج الحكومي

أكد رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، اليوم الاثنين بالرباط، أن الحكومة عملت جاهدة على تطبيق أقصى ما يمكن من البرنامج الحكومي، خاصة على مستوى القطاعات الاجتماعية التي أولتها اهتماما كبيرا، وفي مقدمتها التعليم والصحة والتشغيل، وباقي برامج الحماية الاجتماعية.

وأوضح الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن السيد العثماني أبرز أن الحكومة اجتهدت أيضا على المستوى الاقتصادي، من خلال هيكلة القطاع وإعطاء الأولوية للصناعة.

وأضاف أن الحكومة عملت على دعم تنافسية الاقتصاد الوطني ليصبح له وزنا قاريا وعالميا، ودعم تنافسية المقاولة الوطنية التي تشجعها الحكومة حتى تضطلع بأدوارها، باعتبارها المعول عليها في إنتاج الثروة من جهة، وإحداث مناصب الشغل من جهة ثانية.

وذكر السيد العثماني بالأولوية التي توليها الحكومة لإصلاح الإدارة ومكافحة الفساد، “وهو ورش بذلت فيه العديد من الجهود، وشكل خطاب جلالة الملك، بمناسبة عيد العرش الأخير، خارطة الطريق للمستقبل، ودعما لجهود الحكومة في هذه المجالات وغيرها لإعطاء نفس اجتماعي للسياسات العمومية الوطنية في المرحلة المقبلة”.

من جهة أخرى، يضيف السيد الخلفي، استمع المجلس إلى إفادة تقدم بها وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، حول الإجراءات المتخذة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وخصوصا ما يتعلق بترقيم الأضاحي الذي يمكن من تتبع مسارها.

وأشار السيد الخلفي إلى أن رئيس الحكومة عبر في مستهل كلمته عن تهانئه إلى أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وذكرى الاحتفال بعيد الشباب، وكذا التبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وإلى الشعب المغربي قاطبة، الذي تمنى له الاستمرار في الأمن والأمان والاستقرار والازدهار.

م/ح

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سعد الدين العثماني امام مجلس المستشارين: السلم الاجتماعي من الاولويات .. والحكومة ملتزمة بسياسة اجتماعية عادلة!

شدد رئيس الحكومة،  سعد الدين العثماني، على الأهمية التي توليها حكومته لضمان وحفظ السلم الاجتماعي...