أغلبية الأمريكيين يشككون في الجدوى الاقتصادية للرسوم الجمركية التي فرضها ترامب مؤخرا على واردات عدد من الدول! – حدث كم

أغلبية الأمريكيين يشككون في الجدوى الاقتصادية للرسوم الجمركية التي فرضها ترامب مؤخرا على واردات عدد من الدول!

أظهر استطلاع للرأي، اليوم الجمعة، أن أغلبية الأمريكيين يشككون في الجدوى الاقتصادية للرسوم الجمركية التي فرضها الرئيس دونالد ترامب مؤخرا على واردات عدد من الدول.
كما أظهر هذا الاستطلاع، الذي أجرته وكالة “أسوشيتد برس” بالاشتراك مع “مركز نورك” الأمريكي لأبحاث الشؤون العامة، أن 44 في المائة من الأمريكيين الذين شملهم الاستطلاع رأوا أن رسوم ترامب تضر بالاقتصاد، مقابل 40 في المائة رأوا عكس ذلك.
وخلال الأشهر الأخيرة، أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سلسلة من الزيادات في الرسوم الجمركية لعدد من الدول، تتعلق بكندا والمسكيك والاتحاد الأوروبي وتركيا، بالإضافة إلى الصين.
واعتبر 16 في المائة من الأمريكيين أن هذه الرسوم لن تحدث أي فرق بالإيجاب أو السلب، فيما يرى 35 في المائة أن هذه الرسوم ستجعل أوضاعهم الاقتصادية أسوأ، مقابل 19 في المائة ممن قالوا إنهم يتوقعون تحسنا في دخلهم، و40 في المائة ممن شملهم الاستطلاع قالوا إنهم يتوقعون أن تعمل هذه الرسوم على زيادة عدد الوظائف، مقابل 60 في المائة رأوا العكس.
وتوقع 30 في المائة فقط زيادات في الأجورن فيما أفاد 72 في المائة من المستجوبين بأن رسوم الاستيراد ستؤدي إلى ارتفاع أسعار السلع اليومية.
وبشكل عام، أبدى 60 في المائة من الأمريكيين رفضهم للطريقة التي يدير بها ترامب المفاوضات التجارية مع الدول الأخرى.
وأ جري الاستطلاع، الذي بلغ هامش الخطأ فيه 4,2 في المائة، على عينة شملت 1055 أمريكيا من مختلف شرائح المجتمع، لضمان أكبر تمثيل ممكن لمواطنين بمختلف اتجاهاتهم، حسب “أسوشيتد برس”، وذلك خلال الفترة من 16 حتى 20 غشت الجاري.

ح/م

 

 

التعليقات مغلقة.