أكادير تستضيف نهائيات كأس العرش والمرحلة الأولى من البطولة الوطنية لرياضة جيت سكي – حدث كم

أكادير تستضيف نهائيات كأس العرش والمرحلة الأولى من البطولة الوطنية لرياضة جيت سكي

تستضيف مدينة أكادير نهاية الأسبوع الجاري المنافسات الرياضية الخاصة بنهائيات كأس العرض في رياضة جيت سكي، إلى جانب المرحلة الأولى من المنافسات المبرمجة في إطار البطولة الوطنية لهذا الصنف من الرياضات المائية.

فقد أعطيت اليوم ، السبت، في شاطئ مدينة الانبعاث صفارة الانطلاقة لهذه المنافسات المنظمة من طرف الجمعية المغربية لجيت سكي بأكادير، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات المائية.

وأوضح السيد حليم العيدي، رئيس الجمعية المنظمة لهذه التظاهرة الرياضية الوطنية أن حوالي ثلاثين متسابقا ، يمثلون عددا من الأندية الرياضية ، سيشاركون في المسابقات المبرمجة في هذا الإطار وذلك على امتداد يومين التنافس.

وموازاة مع هذه المنافسات الرياضية، ستعرف هذه التظاهرة تنظيم سلسلة من اللقاءات بمبادرة من عدد من الجمعيات المحلية ستخصص لتناول مواضيع تتعلق بالرياضات المائية وحماية البيئة البحرية، واندماج الشباب في تحقيق أهداف الألفية التي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة والخاصة بالتنمية.

وأعلن السيد العيدي، بوصفه رئيسا للفيدرالية الإفريقية لجيت سكي، الحديثة العهد بالتأسيس، أن المفاوضات جارية مع الاتحادات الإفريقية المحلية لهذه الرياضة ، وكذا مع المستشهرين ، وذلك قصد تنظيم الدورة الأولى لكأس إفريقيا لجيت سكي خلال السنة القادمة في مدينة أكادير.

وتجدر الإشارة إلى أنه وقع الاختيار على عاصمة سوس لاحتضان مقر الفيدرالية الإفريقية لرياضة جيت سكي .

م/ح

التعليقات مغلقة.