محمد الأعرج يجتمع مع الوزير المكلف بالإعلام والنشر بالصين بمناسبة الاحتفاء بالمغرب كضيف شرف معرض بكين الدولي للكتاب – حدث كم

محمد الأعرج يجتمع مع الوزير المكلف بالإعلام والنشر بالصين بمناسبة الاحتفاء بالمغرب كضيف شرف معرض بكين الدولي للكتاب

عقد السيد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، اجتماعا مع السيد ليانغ يان شون، الوزير المكلف بالإعلام والنشر بالصين، بمناسبة الاحتفاء بالمغرب كضيف شرف المعرض الدولي للكتاب بمدينة بيجين، وتتويجا للعلاقات التاريخية والدبلوماسية التي تربط البلدين، التي ما فتئت تتعزز على مر السنوات.

وذكر بلاغ لوزارة الثقافة والاتصال، اليوم الجمعة، أن السيد الأعرج أشاد، في مستهل اللقاء، بالزيارة التاريخية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى جمهورية الصين الشعبية، التي تعد لبنة أساسية في صرح الشراكة المغربية الصينية، والتي أرست أسس العلاقات المتينة بين البلدين في العديد من المجالات الحيوية والإستراتيجية، خصوصا الميادين الثقافية و العلمية.

وأكد الوزير، في ذات السياق، على أهمية تقوية العلاقات الثقافية بين البلدين، معتبرا التعاون في مجال النشر والترجمة أحد ركائز هذه العلاقة، باعتبارها طريقا نحو إثراء الثقافتين، وجسرا نحو ترسيخ الحوار الثقافي بين البلدين.

من جهة أخرى، أشار السيد الأعرج إلى عمق الدلالات التي يجسدها فتح أكثر من فرع لدور نشر صينية بالمغرب، التي تعد الأولى من نوعها بإفريقيا، اعتبارا لدورها الفعال في التقارب الثقافي بين الشعبين.

كما استعرض الوزير، خلال هذا اللقاء، العديد من المكتسبات الدستورية في مجال حرية الرأي والتعبير، وكذا المكتسبات القانونية المرتبطة بتنزيل مضامين مدونة الصحافة والنشر وإحداث المجلس الوطني للصحافة.

وبدوره، أشاد الوزير الصيني برمزية اختيار المغرب كأول بلد إفريقي يتم الاحتفاء به في إطار تظاهرة معرض بيجين للكتاب الكبرى، مؤكدا في نفس الوقت تقديره للجهود المبذولة من الطرفين ، الرامية إلى تطوير التعاون بين المؤسسات الحكومية وتبادل الوفود.

ح/م

التعليقات مغلقة.