محمد الأعرج يشارك في لقاء تقديم كتاب”قراءة حول الموضوعات الأساسية في أفكار شي جين بينغ عن الاشتراكية ذات الخصائص الصينية لعصر جديد” – حدث كم

محمد الأعرج يشارك في لقاء تقديم كتاب”قراءة حول الموضوعات الأساسية في أفكار شي جين بينغ عن الاشتراكية ذات الخصائص الصينية لعصر جديد”

في إطار فعاليات الإحتفاء بالمغرب كضيف شرف معرض بكين الدولي للكتاب، شارك السيد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، مساء أمس السبت ،في لقاء تقديم كتاب “قراءة حول الموضوعات الأساسية في افكار شي جين بينغ عن الاشتراكية ذات الخصائص الصينية لعصر جديد”، الصادر حديثا في طبعة عربية مشتركة بين دار الشعب للنشر الصينية ودار الأمان المغربية.

وأكد السيد محمد الأعرج ، بالمناسبة ، على أهمية الكتاب باعتباره يقدم تجربة فخامة الرئيس الصيني شي جين بينغ كزعيم سياسي كبير على رأس دولة كبرى، يكن العالم تقديرا كبيرا لثقافتها الحكيمة وتاريخها العريق وتجربتها الاقتصادية الناجحة.

وأضاف أن الطريق نحو الحلم الصيني، كما تستحضرها أفكار الرئيس الصيني، والتي يتناولها الكتاب، تمثل نموذجا ملهما للبلدان التي تسعى إلى تحقيق نهضتها العلمية والاقتصادية والاجتماعية بناء على الإيمان القوي بالخصوصية الثقافية، مع السعي إلى الإصلاح المتجدد، والتحديث الهادف الذي يحقق الرفع من مستوى معيشة الأفراد.

وشارك في هذا اللقاء كل من السادة خه يي تينغ، محرر الكتاب ونائب مدير المدرسة الحزبية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ، وليانغ شون، نائب رئيس دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي، وهوانغ شو يوان، رئيس دار الشعب للنشر.

وقد أجمعوا على الإشادة بالزيارة التي قام بها جلالة الملك محمد السادس إلى الصين، والتي فتحت آفاقا جديدة أمام العلاقات المغربية الصينية، سواء السياسية منها أو الاقتصادية أو الثقافية.

حضر اللقاء السيد عزيز مكوار، سفير المغرب بالصين، بالاضافة الى السيد محمد الصايغ، مدير دار الأمان، والسيد أحمد المرادي، كاتب عام اتحاد الناشرين المغاربة،وعدد من الشخصيات السامية الصينية.

م/ح

التعليقات مغلقة.