أخبار عاجلة

العثماني اثناء استقباله للوفد الكوري: المغرب حريص على تعزيز علاقات التعاون مع جمهورية كوريا في مختلف المجالات

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الثلاثاء بالرباط، حرص المغرب على تعزيز علاقات التعاون مع جمهورية كوريا في مختلف المجالات.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن السيد العثماني أعرب عن تشبت المملكة بتعزيز تعاونها مع جمهورية كوريا خلال استقباله السيد لي جو يونغ نائب رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية كوريا الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد برلماني هام يضم ممثلين عن مجموعة من الأحزاب واللجان البرلمانية الكورية.

وأضاف أن رئيس الحكومة استحضر بهذه المناسبة، النتائج الهامة للزيارة الرسمية التي قام بها لجمهورية كوريا بدعوة من نظيره الكوري والتي مكنت من فتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي في مجموعة من القطاعات.

كما ذكر السيد العثماني بالسياسة الإفريقية التي ينهجها المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وبالاستعداد الدائم للمغرب لبلورة برامج للتعاون الثلاثي مع شركائه الدوليين لفائدة الدول الافريقية الصديقة، مشيدا بالدور الهام الذي تقوم به الديبلوماسية البرلمانية في تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين والدفع بالتعاون الثنائي في مختلف الميادين.

وأبرز البلاغ أن اللقاء، الذي حضره على الخصوص أعضاء الوفد البرلماني الكوري وسفير جمهورية كوريا بالرباط، شكل مناسبة نوه فيها الجانبان بالمستوى الرفيع لعلاقات الصداقة بين البلدين وكذا بالآفاق الواعدة للتعاون الثنائي في مختلف مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وأوضح المصدر ذاته، أن نائب رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية كوريا عبر من جهته عن الاهتمام الخاص الذي توليه بلاده لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع المملكة المغربية، اعتبارا للمكانة الرائدة للمغرب في القارة الإفريقية والدور الذي يقوم به على الساحة الدولية في العديد من الملفات الاقتصادية والاجتماعية الوازنة، مؤكدا على استعداد مجموعة من كبريات الشركات الكورية بحث إمكانيات الاستقرار والإنتاج في المغرب.

كما أعرب المسؤول الكوري، يضيف ذات البلاغ، عن رغبة بلاده في الاستفادة من الخبرة الافريقية للمغرب والدينامية التي يعرفها الاقتصاد الوطني، في إطار شراكات وبرامج للتعاون الثلاثي في اتجاه دول القارة الافريقية على الخصوص وأسواق المنطقة الأوروبية عموما.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سعد الدين العثماني امام مجلس المستشارين: السلم الاجتماعي من الاولويات .. والحكومة ملتزمة بسياسة اجتماعية عادلة!

شدد رئيس الحكومة،  سعد الدين العثماني، على الأهمية التي توليها حكومته لضمان وحفظ السلم الاجتماعي...