أخبار عاجلة

مؤتمر طبي عربي دولي يبحث في عمان جديد التكنولوجيا النووية في تشخيص وعلاج الأورام

تحتضن العاصمة الأردنية عمان، على مدى ثلاثة أيام، مؤتمرا عربيا دوليا للطب النووي لبحث مستجدات التكنولوجيا النووية والإشعاعية في تشخيص وعلاج الأورام.

وينكب المؤتمر، الذي انطلقت أشغاله اليوم الأربعاء، على استحضار المستجدات التكنولوجية وأحدث طرق التشخيص والعلاجات النووية الموجهة للأورام السرطانية، وتبادل الخبرات وآخر نتائج الأبحاث المنجزة في الموضوع، وذلك في سياق السعي الى اكتشاف علاجات حديثة تحقق نتائج فعالة دون ترك آثار جانبية مزعجة للمرضى.

وفي هذا الصدد، شدد وزير الصحة الأردني، محمود الشياب، في كلمة افتتاح هذا المؤتمر، الذي يجري تنظيمه بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية والاتحاد العالمي لجمعيات الطب النووي وجمعيات اخرى معنية بالموضوع ومركز الحسين للسرطان، أن الطب النووي “أصبح ضرورة علمية متقدمة وفاعلة في التشخيص والعلاج”.

ويشارك في هذا اللقاء العلمي الدولي، الذي تنظمه أيضا الجمعية الاردنية للطب النووي والجمعية العربية للطب النووي، نخبة من الاطباء والمختصين في هذا الفرع الطبي من جمعيات ومؤسسات رائدة عالميا من الولايات المتحدة والمانيا وكندا واستراليا وبلجيكا واليابان وبريطانيا وكوريا الشمالية ودول عربية، اضافة الى المشاركة المحلية.

الصورة من الارشيف

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي في “لاماب” الاربعاء المقبل

يحل وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي السيد سعيد أمزازي، يوم الأربعاء...