مصطفى الخلفي: التوظيف في إطار النظام الأساسي للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين مكن من تقليص ظاهرة الاكتظاظ – حدث كم

مصطفى الخلفي: التوظيف في إطار النظام الأساسي للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين مكن من تقليص ظاهرة الاكتظاظ

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، اليوم الخميس بالرباط، أن التوظيف في إطار النظام الأساسي للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين مكن بشكل كبير من التقليص من ظاهرة الاكتظاظ، مضيفا أن الحكومة ستعمل على مواصلة هذا الهدف من خلال فتح المجال أمام مباريات جديدة.

وأوضح السيد الخلفي، في لقاء صحفي أعقب اجتماع المجلس الحكومي برئاسة السيد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أن الموظفين في إطار النظام الأساسي للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين هم “أساتذة لهم كامل الصفة وينبغي تقدير الدور الذي يقومون به على مستوى منظومة التربية والتكوين”. وأضاف أن “الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين هي مؤسسات عمومية والاشتغال معها مؤطر بنظام أساسي”؛ مشيرا إلى أن “الإشكاليات التي تثار يجب أن تعالج في إطار النظام الأساسي الذي اعتمد والذي يوفر الحقوق الأساسية”.

وأكد السيد الخلفي، في هذا الصدد، أنه “لا يمكن أن نتصور النجاح في المنظومة التربوية برجال ونساء تعليم لا يتوفرون على شروط الاستقرار المهني والأمن الوظيفي”؛ مبرزا أن “طموح الحكومة وهدفها هو المساواة بين هؤلاء الأساتذة وموظفي الوظيفة العمومية”.

وشدد على أن الحكومة لا يمكن أن تقف ضد ما يخدم النهوض بوضعية رجال ونساء التعليم؛ موضحا أن طموح الحكومة هو إنجاح الإصلاح الشامل للقطاع، وهو نجاح ينبغي توفير شروطه، خصوصا ما يهم وضعية رجال ونساء التعليم.

ومع/حدث

التعليقات مغلقة.