أخبار عاجلة

وزارة الاقتصاد والمالية: تنظيم الدورة الـ12 للمناظرة الدولية للمالية العمومية 2018 يومي 21 و22 شتنبر بالرباط

 تنظم وزارة الاقتصاد والمالية، يومي 21 و 22 شتنبر الجاري بالرباط، الدورة الثانية عشرة للمناظرة الدولية للمالية العمومية، حول موضوع “المالية العمومية والعدالة الاجتماعية”.

وذكر بلاغ للوزارة، اليوم الخميس، أن أهمية موضوع العدالة الاجتماعية تكمن في كونه يعتبر إحدى الأولويات في المملكة والذي شكل أحد المحاور الأساسية في خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى التاسعة عشرة لتوليه العرش.

وأضاف أن هذه المناظرة المنظمة بشراكة مع جمعية المؤسسة الدولية للمالية العمومية (FONDAFIP) وبدعم من المجلة الفرنسية للمالية العمومية (RFFP)، ستنطلق بتقديم تقارير تمهيدية وشهادات تليها مناقشة ثلاثة محاور رئيسية، يتمثل أولها في “رهانات المالية العمومية والعدالة الاجتماعية، ما بين تدخل الدولة وخيار السوق ؟ أي دور للنظام الجبائي؟ أية ممارسات ميزانياتية بالمغرب وفرنسا؟”.

ويبرز المحور الثاني “دور الجماعات الترابية ومؤسسات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والمقاولات”، في حين يتناول المحور الثالث موضوع “العدالة الاجتماعية: أي أفق؟” من خلال تسليط الضوء على آراء واستراتيجيات المؤسسات الدولية فيما يتعلق بتعزيز العدالة الاجتماعية والاندماج الاجتماعي للدول.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تمارة : فتح بحث قضائي مع شخص يشتبه تورطه في إهانة هيئة منظمة والسب والشتم والقذف في حق موظفين عموميين

فتحت فرقة الشرطة القضائية بمدينة تمارة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، اليوم الأربعاء،...