“حالة طوارئ صحية” في شمال إيطاليا بعد ارتفاع حالات الإصابة بالالتهاب الرئوي – حدث كم

“حالة طوارئ صحية” في شمال إيطاليا بعد ارتفاع حالات الإصابة بالالتهاب الرئوي

أعلن الأطباء في نواحي مدينة بريشا شمال إيطاليا “حالة طوارئ صحية” بعد أن تعدى عدد المصابين بالإلتهاب الرئوي الحاد 150 حالة. و ذكرت الصحف الإيطالية، في عددها الصادر اليوم الاثنين، أن حالات الإصابة بالإلتهاب الرئوي سجلت بشكل كبير في 6 بلديات في ريشا و هي “كاربيجولو، مونتيكياري و كالفيزانو و فيزانو ، أكواغريدا ثم ريميديللو”، مضيفة أن السلطات الصحية دقت ناقوس الخطر في هذه المقاطعة .

و أشارت إلى أن أقسام الطوارئ في مستشفيات بجنوب بريشا وشرقها أكدوا وجود 121 إصابة ، فيما أظهرت تقارير لأطباء أنهم عاينوا في عياداتهم الخاصة ما لا يقل عن ثلاثين مصابا آخر

و حسب الصحف فإن انتشار هذا المرض في المنطقة “خلف مصرع 4 أشخاص”، إذ تم إجراء تشريح لجثة سيدة في التاسعة والستين ورجل في الخامسة والثمانين لمعرفة ما إذا كانا توفيا بسبب المرض.

وعزت السلطات الصحية الإيطالية تزايد عدد المصابين بالالتهاب الرئوي إلى احتمال وجود بكتيريا أو فيروس في مياه الشرب ، مضيفة أنها أخذت 52 عينة من هذه المياه لتحليلها، وستعلن عن نتائجها في الأيام القادمة .

و في انتظار ظهور النتائج ، دعت السلطات المحلية السكان إلى اتخاذ عدد من الإجراءات الوقائية ، من ضمنها الحرص على تنقية مياه الصنابير، و الاتصال بطبيب في أسرع وقت عند ارتفاع درجة حرارة الجسم أو الشعور بصعوبة في التنفس.

وكالات

التعليقات مغلقة.